السيستاني: تحرير الرمادي أثبت قدرة الجيش على إرادة القتال

السيستاني: تحرير الرمادي أثبت قدرة الجيش على إرادة القتال

المصدر:  بغداد ـ أحمد الساعدي

قال معتمد المرجع الشيعي في العراق، آية الله علي السيستاني اليوم الجمعة، إن تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، ”أثبت قدرة الجيش العراقي على إرادة القتال“.

ودعا عبد المهدي الكربلائي، في خطبة صلاة الجمعة بمدينة كربلاء، الحكومة إلى ”ضرورة وضع خطة لإعمار مدينة الرمادي وإعادة النازحين إليها بأسرع وقت ممكن“، موضحا أن ”هذا الانتصار المهم يفند مزاعم البعض من عدم امتلاك الجيش القدرة على إرادة القتال وانه لا يتمكن من تحقيق تقدم مهم على الأرض“.

وشدد الكربلائي، على ”ضرورة إعادة الاستقرار للمناطق المحررة بوضع خطة لإعادة إعمارها، خصوصا البنى التحتية والخدمات الأساسية كالمستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء“.

وفي سياق متصل، قال معتمد المرجع السيستاني، إن ”أطرافا داخلية وخارجية“ حاولت تحقيق أهدافها السياسية وإشاعة الفوضى من خلال استهداف المدنيين بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة، مشيراً إلى أنه ”أن الأوان لهذه الأطراف أن تعيد النظر في حساباتها وتترك هذه المخططات“.

وحث الكربلائي، القوى السياسية العراقية على مراجعة سياساتها وأداءها في الفترة السابقة، منوها إلى أهمية ”تساوي“ جميع المواطنين في الحقوق والواجبات لإنقاذ البلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com