اعتقال دبلوماسي ليبي ونجله بعد اقتحامهم سفارة بلادهم في الخرطوم

اعتقال دبلوماسي ليبي ونجله بعد اقتحامهم سفارة بلادهم في الخرطوم

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

تفاجئ العاملون في السفارة الليبية في السودان ، بقيام شخصين بالهجوم على مبنى السفارة بالسلاح الأبيض، ما أثار حالة من الهلع في محيط السفارة، حيث ساد اعتقاد أن الهجوم يحمل طابعا إرهابيا.

 واعتقلت قوات الأمن السودانية المهاجمين، ليتبين أن أحدهما دبلوماسي ليبي والأخر هو نجله، حيث تقدم العاملون بالسفارة بشكوى لقوات الأمن ضدهما، نتج عنها اعتقالهما.

 وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الليبية في حديث خاص مع شبكة إرم الإخبارية اليوم ، إن ” شكوى تقدم بها العاملون بالسفارة الليبية في الخرطوم ، تفيد بقيام مولود الذيب المراقب المالي السابق في السفارة ويرافقه نجله ويدعى حمزة ، بالتهجم بالسلاح الأبيض الثلاثاء الماضي ، واقتحامهم مقر السفارة بوسط الخرطوم ، دون معرفة دوافعهما ” .

 وأكد المصدر ، أن قوات الأمن السودانية تدخلت وقامت بالقبض على الدبلوماسي ونجله ، وقامت بإحالتهم إلى مركز الشرطة للتحقيق معهما حول هذه الواقعة.

 ولم يستبعد المصدر أن يكون سبب الاقتحام  له علاقة بفساد مالي للمراقب السابق ، مؤكدا أن لجنة تحقيق ستقوم الخارجية بتشكيلها لمعرفة تطورات الوضع في السفارة .

 كما أكد استمرار عمل السفارة بشكل طبيعي ، وأن أبوابها مفتوحة أمام الرعايا الليبيين في السودان.

 وألقى الانقسام السياسي في ليبيا ، بتداعياته على عمل وكوادر السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج ، حيث وصل الأمر إلى وجود سفارتين وقنصليتين تمثل السلطات المعترف بها دوليا وحكومة طرابلس الموازية ، كما هول الحال في السفارة الليبية في القاهرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com