حملة ملاسنات بين الميليشيات الإسلامية في ليبيا
حملة ملاسنات بين الميليشيات الإسلامية في ليبياحملة ملاسنات بين الميليشيات الإسلامية في ليبيا

حملة ملاسنات بين الميليشيات الإسلامية في ليبيا

قالت صحيفة ليبيا هيرالد اليوم الخميس إن الجماعات الإسلامية التي تقاتل قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر في بنغازي بما فيها تنظيم داعش، تتبادل الملاسنات عبر بيانات تنشرها على مواقعها وأدواتها الإعلامية.

وأضافت الصحيفة أن تنظيم داعش في ليبيا رد اليوم على البيان الذي أصدره مجلس شورى ثوار بنغازي والذي ادعى فيه بأنه سبق تنظيم داعش في قتال من سماهم "عملاء الغرب الكافر في ليبيا."

وقال تنظيم داعش في رده الذي نشره أول امس، إن بيان ما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي، جاء بعد سبات عميق وغياب طويل ردا على الإصدار المرئي الذي أصدرته مؤسسة الحياة التابعة لـ (دولة الخلافة الإسلامية) الذراع الإعلامية لتنظيم داعش قبل شهر.

وكان مجلس شورى ثوار بنغازي أصدر في 27 ديسمبر الجاري بيانا حمل عنوان نسيتم أم تناسيتم وجه خلاله انتقادات حادة لتنظيم داعش في ليبيا، بشأن الموقف من القتال الراهن، وأعلن تبرؤه من راية التنظيم.

ورأى تنظيم داعش أن بيان مجلس شورى ثوار بنغازي يحمل النقد وفيه النقيض، ولا يبين موقفه من قتال فجرليبيا ولا من المؤتمر الوطني العام وحكومة طرابلس، كما اعتبر داعش أن منهج المجلس متخف وغير واضح ومبني على سلامة النفس قبل سلامة الدين والمنهج

واعتبر أن تخوف مجلس شورى الثوار من إعلان موقفه الواضح تجاه فجرليبيا والمؤتمر وحكومة طرابلس قد يقطع عليكم الدواء والغذاء والذخائر ورحلات إسطنبول وشقق طرابلس

ونبه تنظيم داعش مجلس شورى الثوار إلى أن الكثير من عناصره كانوا من الدروع والكتائب التابعة لطواغيت المؤتمر الوثني الذي تتعاملون معه حتى اليوم، مشددا بالقول: "ولم نر بيانا تتبرؤون فيه منهم ولا محاربة لهم ولا نصرة لمن حاربهم حتى نلتمس لكم من الأعذار شيئا".

واعتبر تنظيم داعش أن البيان الأخير لمجلس شورى الثوار جاء بعد توجيه أصابع الاتهام للمجلس بالتحالف مع تنظيم داعش خصوصا من طواغيت حكومة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com