السعودية تدعو مواطنيها بصفوف داعش في العراق لتسليم أنفسهم

السعودية تدعو مواطنيها بصفوف داعش في العراق لتسليم أنفسهم

المصدر: بغداد- شبكة إرم الإخبارية

دعت السفارة السعودية التي افتتحت حديثا في العراق، جميع السعوديين الذين يقاتلون إلى جانب تنظيم داعش في الأراضي العراقية إلى تسليم أنفسهم.

وقال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان في تصريحات صحافية إن دعوة السعوديين المتورطين بالقتال إلى جانب الجماعات المتطرفة بالأراضي العراقية كتنظيم داعش لتسليم أنفسهم هي دعوة ما تزال قائمة.

 وأوضح السبهان وجود إجراءات خاصة بهدف استقبال الشباب السعوديين الراغبين بتسليم أنفسهم وأن المملكة العربية السعودية تتعامل مع من بادر إلى تسليم نفسه معاملة تختلف عمن تم القبض عليه، وتراعي ذلك في تخفيف الأحكام عنهم خلال محاكمتهم.

ولفت السبهان إلى أن السعودية ما تزال تفتح ذراعيها لكل من يرغب بالعودة إلى بلده والسفارة السعودية بالعراق تعرض كل خدماتها لاستقبالهم وإخراجهم من مناطق الصراع ومن قبضة داعش،  قائلا إن التنظيم المتطرف منع مقاتليه السعوديين من تسليم أنفسهم وهددهم بالنحر في حال حاولوا الهرب أو التخلي عن التنظيم.

ولا توجد حصيلة ثابتة لأعداد السعوديين الذين يقاتلون إلى جانب داعش في العراق, إلا أن مصادر من داخل مدينة الموصل أوضحت في اتصال مع مراسل شبكة إرم الإخبارية أن عدد السعوديين مع داعش يقارب الـ 180 عنصرا في نينوى وحدها.

وتلقي القوات الأمنية العراقية بين الحين والآخر القبض على مقاتلين سعوديين خلال عمليات عسكرية تشنها في أطراف بغداد وصلاح الدين والأنبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة