التحالف الدولي يقتل 10 من زعماء داعش خلال شهر‎
التحالف الدولي يقتل 10 من زعماء داعش خلال شهر‎التحالف الدولي يقتل 10 من زعماء داعش خلال شهر‎

التحالف الدولي يقتل 10 من زعماء داعش خلال شهر‎

واشنطن - قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، إن التحالف قتل عشرة من زعماء تنظيم داعش بضربات جوية محددة خلال الشهر المنصرم منهم أفراد على صلة بهجمات باريس في الشهر الماضي.

وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش "قتلنا على مدى الشهر المنصرم 10 من الشخصيات القيادية في داعش بضربات جوية محددة منهم عدد من مخططي الهجمات في الخارج وبعضهم على صلة بهجمات باريس."

وأضاف "كانت لدى الآخرين خطط لشن مزيد من الهجمات على الغرب".

وقال وارين إن أحد القتلى يدعى عبد القادر حكيم كان يتولى تسهيل العمليات الخارجية للتنظيم وارتبط بالشبكة التي نفذت هجمات باريس. وتابع أنه قتل في الموصل في 26 من ديسمبر كانون الأول.

وقال المتحدث إن غارة جوية نفذها التحالف في 24 ديسمبر كانون/الأول الجاري قتلت شرف المؤذن وهو عضو بارز بالدولة الإسلامية في سوريا على صلة مباشرة بعبد الحميد أباعود- الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا- مضيفا أن المؤذن كان يخطط لهجمات أخرى ضد الغرب.

وتابع قوله إن أثر الغارات الجوية على قيادات الدولة الإسلامية يمكن رؤيته في النجاحات التي تحققت ضد التنظيم في ميدان المعركة في الفترة الأخيرة. وحقق الجيش العراقي أول انتصار كبير على الدولة الإسلامية بإعلانه استعادة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار أمس.

وقال وارين "جزء من تلك النجاحات سببه أن التنظيم يفقد قيادته."

لكنه حذر قائلا "لكن لا تزال لديهم مخالب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com