اعتقال عمر الشيشاني أحد أبرز قيادات داعش العسكريين
اعتقال عمر الشيشاني أحد أبرز قيادات داعش العسكرييناعتقال عمر الشيشاني أحد أبرز قيادات داعش العسكريين

اعتقال عمر الشيشاني أحد أبرز قيادات داعش العسكريين

كركوك - اعتقلت قوات كردية أبو عمر الشيشاني القيادي العسكري في داعش.

وذكرت مصادر أمنية أن اعتقال الشيشاني جاء نتيجة عملية إنزال جوي نفذتها قوات كردية بدعم أمريكي قرب الحويجة قبل يومين.

وفي محافظة كركوك طالب العرب والتركمان بتغيير القادة الأمنيين وتعيين قائد كردي لشرطة المحافظة.

وذكرت وسائل إعلام أن اسماعيل الحديدي شيخ عشيرة الحديدين نائب محافظ كركوك السابق قال إن المكون العربي في المدينة لا يزال يخشى من الأوضاع غير المستقرة التي تعيشها المدينة،خاصة أنهم تعرضوا خلال هذا العام لعمليات اغتيال منظم طالت شخصيات سياسية وقضائية وشيوخا ومهندسين وضباط شرطة.

وأثنى اسماعيل الحديدي على تغيير قائد الشرطة وتسليم المهام بالوكالة إلى العميد خطاب عمر، لكنه شدد على أن العرب لا يريدون سوى الأمن والشراكة مع باقي المكونات ويتطلعون إلى أن يتمكن قائد الشرطة الجديد من الحفاظ على الأمن خلال توليه القيادة.

إلى ذلك، قال أرشد الصالحي، رئيس كتلة التركمان في البرلمان إن المكون التركماني طالب بإعادة التوازن الأمني على مستوى القيادة، مشيراً إلى أن تعيين قائد كردي بادرة خير تبشر في تغير باقي القادة. وزاد أن المجلس سيرشح بعد ستة شهور أسماء ثلاثة ضباط من العرب والتركمان والأكراد لاختيار أحدهم، مبيناً أن التركمان يتطلعون إلى أن يعم الأمن كركوك لأنهم أكثر المتضررين من الاستهداف السياسي وهم مع وجود قادة أمنيين يمثلون المحافظة بكل مكوناتها، حسب ما ذكرت صحيفة الحياة.

وكان العميد عمر الذي تعرض لتسع محاولات اغتيال في أوقات سابقة أكد تسلمه مهام قيادة شرطة كركوك، بعد لقائه مع وزير الداخلية محمد الغبان. وتحدث عن «توزيع رواتب الشرطة الى جانب أمور أخرى جرى بحثها للمساهمة في تطوير العمل الأمني.

على صعيد آخر، أكدت مصادر كردية أن القائد العسكري لتنظيم «داعش» أبو عمر الشيشاني بين الذين اعتقلوا خلال عملية الإنزال الجوي الأميركي في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة قبل يومين.

ونقلت وسائل إعلام عراقية أنباء مختلفة عن قتل الشيشاني لكن المصادر الكردية أكدت اعتقاله واثنين من القادة الآخرين نقلوا إلى محافظة السليمانية في إقليم كردستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com