السيستاني يطالب بالإفراج عن المختطفين القطريين

السيستاني يطالب بالإفراج عن المختطفين القطريين

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

دعا معتمد المرجع الشيعي البارز في العراق آية الله علي السيستاني، الجمعة، إلى إطلاق سراح الصيادين القطريين الذين خطفوا في الـ 16 من الشهر الجاري على يد جماعة شيعية مسلحة جنوب العراق.

وأشار أحمد الصافي معتمد السيستاني في خطبة صلاة الجمعة بمدينة كربلاء وسط العراق إلى ”عمليات الاختطاف التي تتم لأهداف سياسية ومن ذلك ما وقع مؤخراً من اختطاف الصيادين الذين دخلوا البلد بصورة مشروعة“، معتبراً أنها ”ممارسات لا تنسجم مع المعايير الأخلاقية والإنسانية وتسيء لسمعة البلد“.

وطالب الصافي بـ ”إطلاق سراح جميع المختطفين أياً كانوا“، داعيا الحكومة والقوى السياسية إلى ”مساندة القوى الأمنية في جهودها الحثيثة بحماية البلد، وأن تعمل ما بوسعها لوضع حد لممارسات خارجة عن القانون“.

وتطرق السيستاني إلى العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت الثلاثاء الماضي، قائلاً إن ”استعادة جميع الأراضي من داعش وإعادة إعمار المناطق السكنية، وإعادة النازحين يجب أن تشكل أولوية كبرى لدى الجميع وفي مقدمتهم أصحاب القرار في الدولة“.

وشدد معتمد المرجع السيستاني على ”ضرورة أن يتخذ المقاتلون كافة الإجراءات الممكنة لإبعاد الأذى عن الأهالي الأبرياء في مناطق الاشتباكات وحمايتهم من المخاطر التي يواجهونها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com