”الشاباك“ يزعم اعتقال خلية لحماس من طلبة جامعة أبوديس

”الشاباك“ يزعم اعتقال خلية لحماس من طلبة جامعة أبوديس

القدس – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي ”الشاباك“، اليوم الأربعاء، اعتقال 25 طالباً من جامعة القدس في بلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس، لاتهامهم بتشكيل خلية خططت، لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال بيان للشاباك:“ كشف نشاط لجهاز الأمن العام في الأسابيع الأخيرة، خلية لحركة حماس عملت في منطقة أبو ديس بتوجيه من الجناح العسكري في قطاع غزة، وخططت لتنفيذ هجمات وتفجيرات في إسرائيل“.

وأضاف:“ تم حتى الآن اعتقال 25 ناشطاً، غالبيتهم العظمى طلاب في جامعة القدس في أبو ديس، ويقف على رأس الخلية موسى أحمد عزام، من قلقيلية“.

وتابع:“ تم تكليف عزام من قبل الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، بإقامة بنية تحتية عسكرية لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية“.

وأكمل البيان:“ كان عزام على اتصال دائم مع نشطاء في غزة، وتلقى منهم الخبرة لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة، حيث تم نقل التعليمات له بتجنيد نشطاء، وشراء مواد لتصنيع المتفجرات، واستئجار شقق، وتجنيد أشخاص على استعداد لتنفيذ هجمات تفجيرية في إسرائيل“.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من (أكتوبر/ تشرين الأول) الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com