الحشد الشعبي يتبرأ من خطف القطريين في العراق
الحشد الشعبي يتبرأ من خطف القطريين في العراقالحشد الشعبي يتبرأ من خطف القطريين في العراق

الحشد الشعبي يتبرأ من خطف القطريين في العراق

القاهرة - استنكر المتحدث باسم "الحشد الشعبي" بالعراق كريم النوري، الحديث عن اتهام هيئته بالمسؤولية عن اختطاف الصيادين القطريين، وشدد على أن الهدف الأساسي للهيئة هو حماية أهل العراق وكل من حل ضيفاً عليهم.

وقال النوري:"ينبغي أن يدرك الجميع أن الحشد ليس له تواجد في "صحراء السماوة" بمحافظة المثنى جنوب العراق، حيث خطف هؤلاء الصيادون، الحشد يقاتل في الرمادي وموجود في صلاح الدين وبيجي، أما هذه المنطقة فهي خارجة عن سيطرة الحشد وليس له أتباع بها".

وتابع :"مع الأسف العصابات الإجرامية اعتادت على تنفيذ عمليات خطف وابتزاز باسم الحشد، ولكن نحن ليس لنا أي علاقة بتلك القضية، وبالعكس لو كنا موجودين في هذه المنطقة لدافعنا عنهم ومنعنا خطفهم، ولذلك أكرر أن الحديث عن اتهامنا بخطفهم هو حديث مرفوض"، وفقاً للوكالة الألمانية.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن القطريين المفقودين في جنوب العراق تم اختطافهم من قبل مسلحين تابعين لكتائب أبو الفضل العباس ، أحد فصائل "الحشد الشعبي".

وحول مدى دقة قيادة منظمة بدر، التي يتزعمها هادي العامري أحد أبرز قيادات "الحشد الشعبي" ، لعملية التفاوض مع الخاطفين عن طريق وسطاء ، قال :"ربما إذا كان العامري هناك فهو ليساعد في معرفة الخاطفين ومحاولة إطلاق سراح المختطفين، أي أنه يشارك مشاركة إيجابية، وهذه مسألة إنسانية وأخلاقية".

وشدد على أنه أياً كانت جنسية المخطوفين، قطرية أو غير قطرية، فهؤلاء دخلوا أرض العراق وصاروا ضيوفاً عليه، وبالتالي نرفض أي مساس أو ابتزاز لهم، ولا تسامح أبداً مع من ارتكب هذا الفعل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com