نائب عراقي لإرم: العبادي يتوجه إلى الصين لطلب السلاح
نائب عراقي لإرم: العبادي يتوجه إلى الصين لطلب السلاحنائب عراقي لإرم: العبادي يتوجه إلى الصين لطلب السلاح

نائب عراقي لإرم: العبادي يتوجه إلى الصين لطلب السلاح

قال عضو مجلس النواب العراقي والقيادي في حزب الدعوة الإسلامية، النائب كامل الزيدي، الإثنين، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي بدأها اليوم إلى الصين تأتي من أجل طلب السلاح بسبب قلة السلاح لدى القوات العراقية.

وأشار النائب الزيدي في تصريح عبر الهاتف لمراسل شبكة إرم الإخبارية، إن "العبادي لديه نية بتنوع مصادر السلاح وعدم اقتصاره على الولايات المتحدة الأمريكية التي عرقلت عدة مرات عملية تزويد العراق بالسلاح والطائرات"، منوهاً إلى أن زيارة العبادي إلى الصين ستركز على محاربة تنظيم داعش.

واستبعد النائب المقرب من العبادي أن يطلب الأخير من الصين المشاركة في العمليات العسكرية لضرب تنظيم داعش في العراق، مشيراً إلى أن "العراق ربما يطرح مسألة اقتراض أموالاً من الصين بسبب الأزمة المالية التي تعيشها الحكومة العراقية".

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي أعلن اليوم أن العبادي توجه إلى الصين في زيارة رسمية سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة، مؤكداً أن الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح.

وقال بيان مكتب العبادي إن الأخير غادر والوفد المرافق له بغداد مساء اليوم الى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس مجلس الدولة ورئيس المجلس الوطني لنواب الشعب، لبحث تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين والتعاون في المجال الاقتصادي والعسكري والأمني".

وذكر العبادي في تصريح قبل مغادرته بغداد، بحسب البيان، "إننا نتطلع إلى أن تكون زيارتنا إلى جمهورية الصين الشعبية زيارة ناجحة وتكون نتائجها كبيرة لصالح البلدين وتسفر عن توقيع عدة اتفاقيات في مختلف المجالات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com