إسرائيل تعلن مقتل جنديها المفقود
إسرائيل تعلن مقتل جنديها المفقودإسرائيل تعلن مقتل جنديها المفقود

إسرائيل تعلن مقتل جنديها المفقود

القدس المحتلة ـ أعلن الجيش الاسرائيلي فجر الأحد مقتل اللفتنانت هدار غولدن الذي فقد منذ الجمعة فيما كان يشارك في القتال في قطاع غزة.

وأورد بيان عسكري ان "لجنة خاصة يترأسها كبير حاخامي الجيش اعلنت وفاة الضابط في سلاح المشاة هدار غولدن الذي قتل خلال المعارك الجمعة في قطاع غزة".

واضاف البيان "قبل هذا الاعلان، اخذت في الاعتبار كل الظروف الطبية والدينية والظروف الاخرى الضرورية".

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي صباح الأحد انها "عملية بالغة الحساسية نظرا لعدم وجود جثمان".

واعتبر غولدن (23 عاما) مفقودا بعد هجوم شنه مقاتلون فلسطينيون في قطاع غزة.

ورجح الجيش الاسرائيلي الجمعة ان يكون الجندي خطف. لكن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اكدت ان لا معلومات لديها عن مصير الجندي من دون ان تستبعد ان يكون لقي حتفه مع المجموعة الفلسطينية المقاتلة في منطقة رفح بجنوب القطاع.

ومساء السبت، اعتبرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان توجه وزير الدفاع موشيه يعالون وكبير حاخامي الجيش رافي بيريتس الى منزل عائلة الجندي بمثابة مؤشر الى اعلان وشيك يتصل بمصيره.

وذكر الاعلام ان مئات الاشخاص اضافة الى ذوي الشبان الاسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا وقتلوا في الضفة الغربية مع بداية حزيران/يونيو تجمعوا مساء السبت امام منزل عائلة غولدن في كفرسبا (وسط).

وكانت والدة غولدن طالبت في وقت سابق السبت بالا تسحب اسرائيل قواتها من قطاع غزة قبل استعادة ابنها المفقود.

وخسر الجيش الاسرائيلي 64 من جنوده منذ بدئه الهجوم على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو، في حصيلة هي الاكبر منذ حربه مع حزب الله اللبناني في صيف 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com