القضاء اللبناني يأمر بتوقيف نائب سابق بتهمة خطف القذافي
القضاء اللبناني يأمر بتوقيف نائب سابق بتهمة خطف القذافيالقضاء اللبناني يأمر بتوقيف نائب سابق بتهمة خطف القذافي

القضاء اللبناني يأمر بتوقيف نائب سابق بتهمة خطف القذافي

بيروت - أصدر القضاء اللبناني، اليوم الإثنين، مذكرة توقيف وجاهية، بحق النائب السابق في البرلمان اللبناني حسن يعقوب، بتهمة اختطاف هنيبال القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بعد استدراجه من سوريا قبل حوالي 10 أيام، قبل أن يتم تسليمه إلى قوى الأمن الداخلي اللبناني.

وقال مصدر قضائي لبناني إن قاضي التحقيق الأول في محافظة جبل لبنان، أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق النائب السابق حسن يعقوب، ومرافقيه الإثنين، بتهمة اختطاف هنيبعل القذافي.

ويعقوب هو نجل الشيخ محمد يعقوب، الذي اختفى بظروف غامضة مع الإمام الشيعي موسى الصدر، بليبيا في عهد معمر القذافي في 31 (أغسطس/ آب) من العام 1978م.

وكان وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، رد الأربعاء الماضي، طلب النظام السوري بتسليم، القذافي، الذي استدرجته مجموعة لبنانية من سوريا وأُعلِنَ عن اختطافه، الأسبوع الماضي في لبنان، قبل أن يتم تسليمه، إلى قوى الأمن الداخلي في البلاد.

وكان مصدر قضائي، قال للأناضول قبل أيام إن وزارة العدل في دمشق بعثت برسالة، بتوقيع القاضي خلف حسين الغزاوي، إلى المدعي العام التمييزي في لبنان، القاضي سمير حمود، مفادها أن القذافي اختُطف في سوريا واقتيد إلى لبنان، ولديه إقامة مشروعة في سوريا إثر حصوله على الحق في اللجوء السياسي.

وكان أعلن عن اختطاف، هنيبال القذافي، في 10 (ديسمبر/ كانون أول) الحالي، شرقي لبنان، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الخطف، لكن مصادر متابعة، لم تستبعد أن تكون حادثة الاختطاف مرتبطة بقضية تغييب الإمام الشيعي موسى الصدر.

وظهر، القذافي لاحقاً، في شريط فيديو مسجل، وبدت على وجهه آثار الضرب والتعذيب، وقال: "لا تنشغلوا عليّ، أنا عند موجود لدى ناس تخاف الله".

وطالب القذافي كل من لديه معلومات عن الإمام الصدر بنشرها، قائلاً: "كل من لديه أدلة عن ملف موسى الصدر، فليقدمها ويكفي ظلماً ومعاناة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com