خمسة قتلى من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع
خمسة قتلى من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوعخمسة قتلى من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع

خمسة قتلى من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع

أعلنت مواقع إخبارية تابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أن اثنين من قوات الحرس قتلوا الأسبوع الماضي خلال مواجهات مع المعارضة السورية في مدينة حلب شمال سوريا، فيما قتل ثلاثة آخرين بينهم ضابط الخميس الماضي بذات المدينة.

وذكر موقع "تيك" الإخباري الإيراني، أن "حسين حسيني وإبراهيم سادات من أهالي مدينة مشهد شمال شرق إيران لقوا حتفهم الأسبوع الماضي في مواجهات مع المعارضة السورية بمدينة حلب شمال سوريا"، مشيراً إلى أن مراسم تشييع ودفن حسيني وسادت سيتم يوم غد الاثنين في مدينة مشهد.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الخميس الماضي، عن مصرع ثلاثة مقاتليه بينهم ضابط برتبة ملازم خلال مواجهات مع المعارضة في مدينة حلب شمال سوريا.

وقالت وكالة أنباء "أهل البيت" الشيعية الناطقة بالفارسية في تقرير لها إن "ثلاثة مقاتلين من قوات فيلق محمد رسول الله التابع للحرس الثوري الإيراني لقوا مصرعهم الخميس في مواجهات مع المعارضة السورية في مدينة حلب شمال سوريا".

وأوضحت الوكالة أن "قدير سرلك ضابط برتبة ملازم في قوات الحرس الثوري، ومحمد حسين محمد خاني، ميثم مدواري، تطوعوا للقتال في سوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة المسلحة".

وتزايد عدد قتلى الحرس الثوري في سوريا بعد التدخل الروسي، حيث ذكرت تقارير إيرانية في أكتوبر الماضي ، أنه خلال شهر ونصف خسر الحرس الثوري من قواته نحو 65 مقاتلا بينهم ضباط.

وتعتمد إيران في دعمها لقوات الأسد منذ خمسة أعوام على الجماعات الافغانية والعراقية الموالية لها، بالإضافة إلى مقاتلين من حزب اللبناني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com