إخوان الأردن تترقب الإفراج عن بني ارشيد لتولي قيادتها
إخوان الأردن تترقب الإفراج عن بني ارشيد لتولي قيادتهاإخوان الأردن تترقب الإفراج عن بني ارشيد لتولي قيادتها

إخوان الأردن تترقب الإفراج عن بني ارشيد لتولي قيادتها

تترقب جماعة الإخوان المسلمين "غير المرخصة" في الأردن، الإفراج عن نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد، لترشيحه لمنصب المراقب العام للجماعة، خلفاً لهمّام سعيد.

وكان بني ارشيد قد سُجن على خلفية نشره رسالة أساء فيها لدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل نحو عام.

وبدأت أوساط داخل الجماعة بإعداد الترتيبات اللازمة لترشيح بني ارشيد، حتى وهو داخل السجن، لموقع المراقب العام خلفاً للمراقب الحالي، الذي تنتهي مدة ولايته الثانية في شهر (مارس/ آذار) المقبل، ولا يحق له التمديد لاستنفاذه مدته القانونية.

ويقضي سعيد محكوميته لمدة عام في السجن بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة هي الإمارات، وتنتهي محكومية ارشيد في وقت مبكر من العام الجديد، وقبل بدء الانتخابات الداخلية للجماعة.

وبحسب مصادر من داخل أروقتها، تفتقد الجماعة لشخصية لها حضور سياسي داخلي في قواعدها، وفي خارجها على مستوى العلاقات السياسية في الحكومة ومؤسسات الدولة، وعلاقاتها مع مختلف القوى السياسية العربية والإسلامية.

ولم يحصل بني ارشيد على عفو ملكي من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برغم أن التكهنات رجحت صدور أوامر من جانب الملك بالعفو عنه، غير أن شيئاً لم يحدث، وأكمل بني ارشيد محكوميته كاملة.

اللافت أن بني ارشيد من أقوى المرشحين لتولي منصب المراقب العام، خاصة وأنه يرتبط بعلاقات قوية ومتينة مع حركة حماس، حيث يعرف معظم السياسيين في الأردن بأن بني ارشيد يقوم بإدارة استثمارات لحركة حماس في الأردن، من أبرزها شركات السياحة والحج والعمرة، حيث كان يعمل قبل حوالي 15 عاماً، محاسباً في شركات رئيس المكتب السياسي خالد مشعل في عمّان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com