محسن مرزوق يعلن انقسام حزب نداء تونس
محسن مرزوق يعلن انقسام حزب نداء تونسمحسن مرزوق يعلن انقسام حزب نداء تونس

محسن مرزوق يعلن انقسام حزب نداء تونس

أعلن الأمين العام المستقيل من حزب نداء تونس، محسن مرزوق، أنّ "مجموعته التي تضمّ جزءاً من الكتلة البرلمانية انفصلت نهائيا وإلى الأبد عن الحزب"، مؤكداً أنّ المجموعة "ستتّجه إلى تكوين حزب جديد و ديموقراطي".

وقال مرزوق،أمس السبت في اجتماع شبابي، في مدينة الحمامات: "سننظم خلال اليومين القادمين اجتماعات على المستويين الجهوي والمحلي، للتفكير في بناء مشروع ديمقراطي وطني حداثي".

وشدّد مرزوق على إمكانية الانفتاح على القوى الوطنية التي سبق أن رفضت الانضمام إلى صفوف حزب نداء تونس، أو الانتظام في هياكل حزبية.

وأشار محسن مرزوق إلى أنّ حزب نداء تونس في حالة موت سريري، مشدداً على أنّ استقالته من الأمانة العامة للحزب "نافذة"، لأنه "لا يرى حلاًّ في الأفق، والأزمة تتواصل صلبه خاصة وأنّه تمّ حلّ الهياكل الشرعية والاعتماد على هياكل منصّبة".

وأوضح مرزوق أنه "لا يتّفق مع المسار الذي حددته لجنة التوافق التي أعلنها السبسي قبل أيام

وشدد على أنّ الحلّ المقترح من لجنة التوافق "لا يخدم إلا حركة النهضة"، معتبراً أنّ مقترحاتها "ستؤدي إلى تجميد نداء تونس لمدة 7 أو 8 أشهر، الذي لن يكون بعدها على العودة من جديد إلى المنافسة".

وجاء الإعلان عن انقسام حقيقي لحزب نداء تونس، بعد صراع طويل، دام أشهراً، بين شقّين، أحدهما يقوده الأمين العام المستقيل محسن مرزوق، والشقّ الثاني يقوده نائب رئيس الحزب حافظ قائد السبسي.

وفشلت كل محاولات المصالحة التي قادها الرئيس الشرفي للحزب الباجي قائد السبسي، ورئيس الحزب محمد الناصر، وغيرها من المحاولات التي باءت بالفشل.

وأشارت "بوابة أفريقيا" إلى أنّ الحزب الجديد قد يحمل اسم "بناء تونس".

وحددت لجنة التوافق اللجان ورؤساءها للإعداد للمؤتمر التوافقي المحدد ليوم العاشر من يناير 2016.

وكانت هذه اللجنة وضعت خارطة طريق تتضمن تسع نقاط بهدف الخروج من الأزمة التي يعيشها حزب نداء تونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com