إيران تجدد دعمها للأسد غداة قرار أممي يطالب بهيئة انتقالية
إيران تجدد دعمها للأسد غداة قرار أممي يطالب بهيئة انتقاليةإيران تجدد دعمها للأسد غداة قرار أممي يطالب بهيئة انتقالية

إيران تجدد دعمها للأسد غداة قرار أممي يطالب بهيئة انتقالية

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن إيران ستواصل دعم الحكومة السورية، وذلك بعد ساعات من تصويت مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة على قرار يدعو إلى إنشاء هيئة حكم انتقالية ووقف لاطلاق النار ومفاوضات سلام اعتبارا من يناير المقبل.

وقال عبداللهيان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الايرانية الرسمية السبت "سنواصل تقديم الدعم للحكومة السورية".

وقبل تصويت مجلس الأمن الدولي، عقد وزراء خارجية 17 بلدا بينها إيران وروسيا كانوا التقوا مرتين في فيينا من قبل، اجتماعا في نيويورك لدفع المحادثات حول عملية سياسية لانهاء الأزمة السورية، قدما.

ولا يشير القرار الذي تم تبنيه الجمعة إلى مصير الرئيس السوري بشار الأسد الذي يريد الغربيون، خلافا لروسيا وايران، رحيله بدون تحديد موعد لذلك.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري من جهته إن الأسد "فقد القدرة والمصداقية اللازمتين لتوحيد بلده وقيادته".

وقال عبداللهيان إن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف "منع تبني لائحة للمجموعات الارهابية، وتقرر في نهاية المطاف أن تعد مجموعة عمل تضم إيران وروسيا والأردن وفرنسا لائحة وتقدمها إلى الأمم المتحدة".

وذكرت وسائل الاعلام الايرانية أن هذه اللائحة التي تقدم بها الاردن كانت تضم حرس الثورة الايرانية، ما أدى إلى رد فعل حاد من ظريف.

وأكد أمير عبداللهيان "ندعم حوارا بين السوريين وفي هذا الحوار الوطني لا مكان للمجموعات الارهابية".

وكرر نائب وزير الخارجية الايراني موقف طهران من دور الاسد، وقال إن "ترشح بشار الأسد للرئاسة في نهاية العملية السياسية مرتبط به شخصيا وفي نهاية المطاف يعود إلى السوريين تقرير ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com