العبادي يزور الصين بحثاً عن دعم عسكري واقتصادي
العبادي يزور الصين بحثاً عن دعم عسكري واقتصاديالعبادي يزور الصين بحثاً عن دعم عسكري واقتصادي

العبادي يزور الصين بحثاً عن دعم عسكري واقتصادي

يعتزم رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، زيارة الصين، منتصف الأسبوع الجاري، لتوقيع اتفاقيات تعاون في المجالين الاقتصادي والعسكري.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي، إن الأخير "سيتوجه إلى الصين في زيارة رسمية، منتصف الأسبوع الجاري، يلتقي خلالها رئيس جمهورية الصين، لبحث تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

وأضاف البيان أن "التعاون الاقتصادي والعسكري والأمني سيمثل المحاور الأساسية في المباحثات العراقية الصينية، حيث يتطلع العراق إلى توسيع التعاون الاقتصادي وتمويل المشاريع وزيادة حضور الشركات الصينية والاستثمار في مجالات النفط والطاقة وتطوير الخدمات والبنى التحتية".

وأكد أن "العراق يسعى للحصول على دعم الصين للقوات المسلحة العراقية في مجالات التسليح والتدريب والمعدات العسكرية والتعاون الأمني والاستخباري"، لافتاً إلى أنه "سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المذكورة".

وأشار إلى أن "الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء العراقي، يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين والمستشارين في مجالات الأمن والاقتصاد والمال والدفاع والنفط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com