البيشمركة تقتل 97 من داعش بينهم قيادات بارزة بالموصل

البيشمركة تقتل 97 من داعش بينهم قيادات بارزة بالموصل

المصدر: بغداد- محمد كريم

أعلنت قوات البيشمركة الكردية اليوم الجمعة، عن قتلها 97 عنصرا من تنظيم داعش بينهم قيادات بارزة في التنظيم قرب مدينة الموصل.

 وقالت البيشمركة في بيان وزعته على وسائل الإعلام ووصل لشبكة إرم الإخبارية نسخة منه، إنها ”تمكنت من قتل أكثر من 97 عنصرا من تنظيم داعش، بينهم قادة كبار في صفوف التنظيم، في مناطق ناوران وجبل زرتك قرب مدينة الموصل (شمال العراق)“.

 وأوضح البيان أن ”من بين قتلى داعش 5 من قياداته وهم ابو حمودي مسؤول محور منطقة ناوران، وأبو طلحة مسؤول المفارز الخاصة مع 15 مسلحا من مرافقيه، وحسين سليمان، مسؤول المفارز الخاصة مع 18 من مرافقيه، وأبو همام، مسؤول عمليات محور الخازر مع 32 من مرافقيه وأبو نبأ، مسؤول المفارز الخاصة مع 32 من مرافقيه“.

 وشن تنظيم داعش فجر الثلاثاء الماضي، عدة هجمات انتحارية بعربات مفخخة ومسلحين راجلين على جبهات البيشمركة في محاور ناوران، وبعشيق، وتل اسود، والخازر، وجبل زرتك.

 يذكر أن تنظيم (داعش) اجتاح في يونيو/ حزيران العام الماضي، عددا من محافظات وسط وشمال العراق، وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية ومن خالفه في المنهج حتى من العراقيين المسلمين السنة، الذين ادعي انه جاء لحمايتهم وإعلان ”الخلافة الإسلامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com