العراق يتهم الطيران الأمريكي بقصف مواقع لجيشه في الأنبار

العراق يتهم الطيران الأمريكي بقصف مواقع لجيشه في الأنبار

المصدر: بغداد- محمد كريم

اتهمت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، الجمعة، الطيران الأمريكي بقصف لواء عسكري عراقي في محافظة الأنبار، مطالبة رئيس الحكومة حيدر العبادي بـ“تحقيق فوري في الحادث“.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي، إن ”الطيران الأمريكي قام بقصف اللواء 55 التابع للجيش العراقي في منطقة النعيمية بمحافظة الأنبار، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 جنديا وجرح أكثر من 30 آخرا“.

وأضاف الزاملي أن ”هذا اللواء تمكن من تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم داعش الإرهابي في هذه المنطقة“، مطالبا العبادي بالتوجيه لإجراء تحقيق سريع في الحادث.

وكانت النائب في البرلمان العراقي حنان الفتلاوي، أعلنت في 12 مارس الماضي، عن مقتل 50 جنديا وإصابة العشرات في قصف للتحالف الدولي استهدف قطعات الجيش وقوات الحشد الشعبي في منطقة أبو ذياب شمال الرمادي.

إلى ذلك، أعلن مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، استعادة السيطرة على 70% من مدينة الرمادي، بإسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي.

وقال رئيس مجلس المحافظة، صباح كرحوت في بيان حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إن ”القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر تمكنوا من استعادة السيطرة على 70% من مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار“.

وأضاف: ”حصلنا على إسناد كبير من طيران التحالف الدولي والعراقي، اللذين كان لهما دور مهم في استعادة أجزاء كبيرة من المدينة، من خلال الضربات التي استهدفت تنظيم داعش“.

يشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من استعادة العديد من مناطق الرمادي، منها منطقة التأميم ومقر قيادة العمليات وأجزاء واسعة من شرق المدينة وجنوبها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com