داعش يقصف مواقع الجنود الأتراك شمال العراق
داعش يقصف مواقع الجنود الأتراك شمال العراقداعش يقصف مواقع الجنود الأتراك شمال العراق

داعش يقصف مواقع الجنود الأتراك شمال العراق

بغداد ـ قتل 3 أفراد من قوات الحشد الوطني العراقي وأصيب 7 آخرون، بينهم 4 جنود أتراك، في هجوم صاروخي شنته عناصر من تنظيم داعش، الأربعاء، على قاعدة عسكرية تتمركز فيها قوات تركية في شمال العراق.

وقال مسؤولون أتراك إن 4 جنود أتراك أصيبوا بإصابات خفيفة في الهجوم الذي استهدف قاعدة في بعشيقة، حيث تتمركز القوات التركية.

ونقلت تقارير عن محافظ نينوى السابق والقائد العام لقوات الحشد الوطني، التي تتدرب في المعسكر الذي تتواجد فيه القوات التركية، أثيل النجيفي تأكيده في بيان أن تنظيم داعش قصف معسكر زليكان في بعشيقة، مشيرا إلى أن القوات التركية تتمركز في هذا المعسكر.

وجاء في بيان النجيفي أنه أثناء تواجده في المعسكر، بعد ظهر الأربعاء، تعرض المعسكر لقصف بقذائف الهاون لمدة ساعتين، مضيفا أن أكثر من 130 قذيفة سقطت على المعسكر، وأن القصف أسفر عن مقتل 3 أفراد من الحشد الوطني وجرح 3 آخرين.

وأشار إلى أن عددا من مسلحي داعش "الانتحاريين" حاولوا التسلل إلى المعسكر، غير أن قوات البشمركة تمكنت من قتلهم قبل وصولهم إليه.

وقالت مصادر مطلعة إن المدفعية التركية ردت على هجوم تنظيم داعش على معسكر زليكان بقصف استهدف عناصر التنظيم.

وكانت مصادر عسكرية كردية قالت لوكالة رويترز إن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش أطلقوا، الأربعاء، صواريخ على قاعدة تتمركز بها قوات تركية في شمال العراق.

وقال ضابط كردي كبير بالموقع، والأمين العام لقوات البشمركة الكردية جبار ياور، إن إطلاق الصواريخ كان ضمن هجوم لداعش أوسع نطاقا على المواقع الكردية شمال مدينة الموصل، وأجزاء أخرى من خط المواجهة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com