مقتل 6 من البيشمركة وإصابة 4 بتفجير انتحاري بالموصل

مقتل 6 من البيشمركة وإصابة 4 بتفجير انتحاري بالموصل

المصدر: شبكة إرم الإخبارية _ محمد كريم

قتل 6 من قوات البيشمركة الكردية وأصيب 4 آخرون، اليوم الأربعاء، في تفجير انتحاري نفذه تنظيم ”داعش“ قرب قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل العراقية.

وقال قائد قوات الجيش إن 7 في قيادة بيشمركة دهوك، العميد الركن فتحي إسماعيل، إن ”4 انتحاريين من داعش هجموا على مقرين لقوات البيشمركة فجر اليوم، وفي المقر الأول قتلت قوات البيشمركة الانتحاريين قبل تنفيذهم الهجوم، لكن في المحور الثاني استغل المسلحون الجو الضبابي وتمكنوا من التسلل لمقر البيشمركة، حيث فجروا أنفسهم على الفور“.

وأضاف أن ”6 من مقاتلي البيشمركة استشهدوا، واصيب 4 آخرون بجروح، خلال الهجومين“، موضحا أن ”بعض الانتحاريين تمزقت أجسادهم فيما تحفظت البيشمركة على جثث الآخرين لإجراء التحقيقات لمعرفة جنسياتهم“.

وأشار العميد الركن فتحي إسماعيل إلى أن ”تنظيم داعش فقد دفاعاته في تلك المنطقة، ولم يعد بإمكانه مواجهتنا، لذا يعمد إلى تنفيذ العمليات الانتحارية، مستغلا رداءة الطقس هناك“.

ويعمل الأمن العراقي وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق العراقية التي سيطر عليها داعش، شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com