تشققات خطيرة في منازل المقدسيين بسبب الحفريات الإسرئيلية (صور) – إرم نيوز‬‎

تشققات خطيرة في منازل المقدسيين بسبب الحفريات الإسرئيلية (صور)

تشققات خطيرة في منازل المقدسيين بسبب الحفريات الإسرئيلية (صور)

المصدر: القدس - شبكة إرم الإخبارية

أحدثت الحفريات الإسرائيلية تشققات وتصدعات خطيرة في عدد من منازل حي ”وادي حلوة“ المقدسي ببلدة سلوان، الملاصق للسور الجنوبي للمسجد الأقصى.

وذكر مركز ”معلومات وادي حلوة“ الفلسطيني، أن الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفل الحي، تسببت في حدوث تشققات واسعة، خلال الأيام الأخيرة، في جدران وأسقف مجموعة من منازل الحي، وكان الأكثر تضرراً منها ثلاثة منازل تعود لعائلات عويضة وصيام وبشير.

وأوضح المركز أن الحفريات تتم بهدف شق شبكة من الأنفاق تخدم الأهداف الاستيطانية، حيث يوجد أسفلها نفق يربط عين سلوان بساحة وادي حلوة وصولاً إلى ساحة البراق.

وأضاف المركز، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن منازل عائلات (عويضة وصيام وبشير) هي عبارة عن الطابق الأول من بنايات مكونة من طابقين، مما يعني خطورة الانهيارات للطابقين، ويعيش في الشقق السكنية أكثر من 20 فرداً معظمهم أطفال وبينهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف مركز ”وادي حلوة“، في بيان له، أن العائلات فوجئت بحدوث تشققات واسعة في كافة جدران منازلها، إضافة الى تساقط مستمر لبلاط الجدران في المراحيض، وانهيارات في أرضيات المنازل خاصة في الساحات الخارجية، وتشققات إضافية في الأسقف، لافتاً إلى أن تشققات مماثلة وقعت في الساحة الخارجية وأسوار منزل عائلة بشير شهر شباط العام الجاري.

وحذر المركز من خطورة الحفريات على المنازل والمواطنين، ومن خطورة اتساع رقعتها، خاصة وأن فصل الشتاء في بدايته، مشدداً على أن فصل الشتاء يكشف كل عام مدى خطورة الحفريات الإسرائيلية التي تجري أسفل الحي، حيث تقع الانهيارات والتصدعات والتشققات في منازل السكان إضافة الى انهيارات في الشوارع.

wdfwef

wertfwerfgtr

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com