الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قيادات الكتلة الإسلامية‎ برام الله – إرم نيوز‬‎

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قيادات الكتلة الإسلامية‎ برام الله

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قيادات الكتلة الإسلامية‎ برام الله

القدس – أعلن مصدر قيادي في الكتلة الإسلامية، بجامعة ”بيرزيت“، القريبة من رام الله، الأربعاء، عن اعتقال رئيس مجلس اتحاد طلبة الجامعة، ومجموعة من قيادات الكتلة الإسلامية بعد تفتيش عدة منازل في مدينة رام الله.

وقال مصدر في الكتلة الإسلامية، الجناح الطلابي لحركة حماس بجامعة ”بيرزيت“: ”اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، سيف الإسلام دغلس، ومنسق الكتلة الإسلامية إبراهيم جاك، والقيادي في الكتلة مسلم البرغوثي، بالإضافة إلى سكرتير مجلس الاتحاد إيهاب ناصر“.

وأضاف المصدر: ”إن عمليات الاعتقال تمت لمنع إقامة مهرجان كبير للكتلة الإسلامية اليوم لإحياء تأسيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، والتي صادفت يوم أول أمس،(14 -12 -1987) بالإضافة إلى منع الكتلة الإسلامية من نشاطات الدعوة للمواجهات اليومية في انتفاضة القدس“.

وتشكل الكتلة الإسلامية في جامعة ”بيرزيت“ مجلس الطلبة لفوزها في انتخابات الجامعة، التي شاركت فيها كافة الفصائل الفلسطينية.

وتعتبر جامعة بير زيت من أهم الجامعات الفلسطينية، وتشكل كتلتها الطلابية، بالإضافة إلى الجامعات الفلسطينية الأخرى، المحرك للأحداث في الضفة الغربية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com