مصر.. وقف نشاط ألف جمعية خيرية – إرم نيوز‬‎

مصر.. وقف نشاط ألف جمعية خيرية

مصر.. وقف نشاط ألف جمعية خيرية

المصدر: القاهرة - حسن خليل

أكد مصدر من وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أن الوزارة قررت وقف قرابة ألف جمعية خيرية، خلال الأيام الأخيرة، بعد التحريات الأولية لوزارة الداخلية بوجود شبهات كثيرة حول سيطرة جماعة الإخوان على تلك الجمعيات.

وأوضح المصدر في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن القرار جاء بعد أن تلقت الوزارة تقارير أمنية من قبل وزارة الداخلية، تفيد باستغلال أعضاء جماعة الإخوان لتلك الجمعيات في مختلف المحافظات المصرية، في عمل اجتماعات ليلية داخلها، بعد حظر نشاطها وفقًا للقانون، كذلك استغلال أموال المتبرعين في الصرف على أنشطة الجماعة.

وأضاف المصدر، أن الأسابيع المقبلة ستشهد وقف قرابة 200 جمعية، يجرى حالياً عمل مراقبة وتحريات عليها، بعد أن تلقت وزارة الداخلية متمثلة في قطاع الأمن الوطني عدة شكاوى تجاه هذه الجمعيات وممارسات أعضاء جماعة الإخوان بها.

e608354b-9937-4282-afc5-35f826742801

حضانات الأطفال

وفي نفس السياق، أكد مصدر أمني، أن الأمن الوطني يعمل الآن على مراقبة وحصر حضانات الأطفال الخاصة بمختلف المحافظات، بعد أن شهدت الفترة الماضية، قيام أصحاب الحضانات التابعين لجماعة الإخوان، بوضع مواد تعليمية تخدم فكر الجماعة ضمن مناهج الأطفال الصغار، إلى جانب ترديد أغاني وأناشيد معادية للدولة المصرية.

وأضاف المصدر، أن هناك مئات الحضانات التي اتخذ بشأنها قرار بالغلق، وضبط وإحضار أصحابها، بعد ثبوت وقائع كثيرة تفيد بث مناهج غير رسمية، لم تتم الموافقة عليها من قبل الجهات المختصة.

وكانت المهندسة عبير الحلو، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لتكنولوجيا المعلومات، قد كشفت أن عدد الجمعيات التي تم وقفها قرابة ألف جمعية، تم حل نصفها خلال الفترة الماضية، وجاري حاليًا حل باقي الجمعيات، مضيفة أن عدد الجمعيات الأهلية في مصر بلغت 45 ألفا و291 جمعية، متوقف عن العمل منها أكثر من 10 آلاف جمعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com