مصر ترسل قوافل طبية لسجون الإخوان بعد انتقادات حقوقية    – إرم نيوز‬‎

مصر ترسل قوافل طبية لسجون الإخوان بعد انتقادات حقوقية   

مصر ترسل قوافل طبية لسجون الإخوان بعد انتقادات حقوقية   

المصدر:  القاهرة - شوقي عصام

  أعلنت وزارة الداخلية في مصر، عن توجيه قوافل صحية تضم 13 طبيب من مختلف التخصصات إلى سجن شديد الحراسة المسمى بـ“سجن العقرب“ ضمن منطقة سجون طرة، لمدة 4 أيام تنتهي نهاية الأسبوع الجاري.

 ويضم سجن العقرب، عددا كبيرا من القيادات الأولى بجماعة الإخوان المسلمين مثل المرشد محمد بديع، خيرت الشاطر، محمد سعد الكتاتني، محمد البلتاجي، صفوت حجازي، علي بشر.

 وتأتي القوافل الطبية بعد انتقادات حقوقية لما وصلت إليه الحالة الصحية لقيادات ”الإخوان“ في السجون خلال الفترة الماضية.

 وقد أوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي حصلت ”إرم“ على نسخة منه، أن القوافل الصحية ستشارك أطباء السجن في توقيع الكشف الطبي على جميع النزلاء وإجراء الفحوصات وصرف الأدوية اللازمة للسجناء، لافته إلى أن تلك القوافل تأتى في إطار ما اسمته استراتيجية وزارة الداخلية التي  تهدف في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابي والذى يتمثل في توفير كافة أوجه الرعاية للنزلاء، وتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية للسجناء وللمتهمين المحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية من وقت لآخر.

 ولفتت الوزارة إلى أن القوافل وجهت أيضا لتوقيع الكشف الطبي على المحجوزين بأقسام شرطة عين شمس، المطرية، المرج، وصرف الأدوية، مع استمرارها لإجراء الكشف الطبي على السجناء والمحتجزين بمختلف السجون وأقسام ومراكز الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com