التحالف الإسلامي وتطورات المنطقة يتصدران مباحثات السيسي ومحمد بن سلمان 
التحالف الإسلامي وتطورات المنطقة يتصدران مباحثات السيسي ومحمد بن سلمان التحالف الإسلامي وتطورات المنطقة يتصدران مباحثات السيسي ومحمد بن سلمان 

التحالف الإسلامي وتطورات المنطقة يتصدران مباحثات السيسي ومحمد بن سلمان 

 استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، خلال زيارته إلى القاهرة للمشاركة في فاعليات مجلس التنسيق بين البلدين.

 وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الأمير محمد بن سلمان أكد وحدة المصير وقوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تربط الدولتين، لافتًا إلى حرص بلاده على تعميق التعاون والتنسيق المتواصل بين البلدين، لاسيما في ضوء بدء أعمال مجلس التنسيق المصري السعودي المشترك، والذي يمثل إطارًا للشراكة الوثيقة بين البلدين.

وتطرق اللقاء إلى التحالف الإسلامي الذي يهدف إلى تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة من خلال تشكيل آلية للتنسيق المشترك وتبادل المعلومات وبحث احتياجات الدول التي تواجه الإرهاب.

  وأكد بن سلمان أهمية الدور المصري في توحيد الجهود العربية خلال المرحلة الراهنة، بما يمكّن الأمة العربية من مواجهة التحديات القائمة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وإنهاء الأزمات القائمة بالمنطقة.

 وأشاد ولي ولي العهد السعودي بما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة على الأصعدة الاقتصادية، والسياسية والأمنية، مؤكدًا موقف المملكة العربية السعودية الثابت بشأن دعم مسيرة التنمية في مصر والوقوف بجانبها.

 وشدد السيسي على ضرورة تعزيز التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة، مؤكدًا حرص مصر على دعم جميع الجهود العربية والدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والحد من انتشاره وتجفيف منابع تمويله وتسليحه.

 كما شدد الرئيس المصري على ضرورة تعزيز الجهود العربية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية بما يضمن وحدتها وسيادتها على أراضيها، ويحفظ مؤسساتها الوطنية، مشيرًا إلى ما تمثله مناطق الأزمات من أرض خصبة تنمو بها قوى التطرف والإرهاب.

 وتناول اللقاء اجتماعات مجلس التنسيق المصري السعودي المشترك الذي يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي على نحو يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين.

 واستعرض اللقاء أيضًا تطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما في كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية وقف نزيف الدماء والعمل على إنهاء هذه الأزمات في أسرع وقت ممكن.

وأكد السيسي على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية، مشددًا على أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com