رئيس البرلمان الليبي يجتمع مع رئيس المؤتمر الوطني في مالطا (صور) – إرم نيوز‬‎

رئيس البرلمان الليبي يجتمع مع رئيس المؤتمر الوطني في مالطا (صور)

رئيس البرلمان الليبي يجتمع مع رئيس المؤتمر الوطني في مالطا (صور)

المصدر: طرابلس ـ إرم

يعقد المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس البرلمان الليبي المنتخب، مع رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري أبو سهمين، اجتماعاً في العاصمة المالطية ”فاليتا“.

 ونشرت قناة النبأ الإخبارية الليبية، صورا تظهر رئيس البرلمان رفقة رئيس المؤتمر ورئيس حكومة  مالطا جوزيف موسكات، مؤكدة أن اجتماعاً مغلقاً يعقد حالياً لبحث الأزمة السياسية في ليبيا، ومناقشة مبادرة الحوار (الليبي – الليبي).

من جهته، أكد عوض عبد الصادق رئيس فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام، أن ”كثيرا من المشاكل تم خلقها، بسبب وجود طرفي الحوار في غرف منفصلة“، في إشارة لطريقة سير حوار الصخيرات الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وأشار عبد الصادق، إلى أن ”الحوار الليبي الليبي صور للمجتمع الدولي على أنه حل فردي بعيد عن البعثة“، واصفاً إصرار الأمم المتحدة على إجبار الأطراف على التوقيع في المغرب، بأنها ”محاولة لتأتي بحل فيه وصاية على ليبيا“.

 ويأتي هذا الاجتماع بين المستشار عيسى وأبوسهمين، والذي أعلن عنه في أكثر من مناسبة وتم تأجيله، غداة موعد المصادقة النهائية على الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة، غدا الأربعاء في الصخيرات.

ورفض المجتمع الدولي ومعظم نواب البرلمان وأعضاء المؤتمر هذا اللقاء، كما رفضوا للحوار الليبي – الليبي، مؤكدين بأنه محاولة للتشويش على حوار الصخيرات.

1 2 3 4 5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com