الجيش الجزائري يضبط 8 أطنان من المخدرات و يدمّر 9 مخابئ إرهابية – إرم نيوز‬‎

الجيش الجزائري يضبط 8 أطنان من المخدرات و يدمّر 9 مخابئ إرهابية

الجيش الجزائري يضبط 8 أطنان من المخدرات و يدمّر 9 مخابئ إرهابية

المصدر: الجزائر - جلال مناد

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن قوة عسكرية نجحت في الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة وبحوزتها نحو 8 أطنان من المخدرات بمنطقة تقرت الصحراوية، في ولاية ورقلة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، التي تضم إقليم الجهة الحدودية مع ليبيا ومالي.

 ولفت بيان السلطات العسكرية إلى أنها المرة الأولى في تاريخ البلد التي يتم فيها العثور على هذا القدر من المخدرات في عملية واحدة بمنطقة صحراوية محافظة، مشددًا على ”إصرار أفراد وحدات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة في كل ربوع البلاد على مكافحة الجريمة المنظمة والتصدي للمساس بأمن وسلامة الوطن.“

 وبإقليم الناحية السادسة، أجهضت قوات الجيش الجزائري في عمليتين منفصلتين بولاية تمنراست و ضاحية برج باجي مختار أقصى الجنوب، محاولة تسلل 25 مهاجرًا إفريقيا غير شرعي مع ضبط شاحنتين محملتين بحوالي 40 طنًا من المواد الغذائية المهربة.

وبمنطقة تلمسان الحدودية مع المغرب أحبط عناصر حرس الحدود محاولة تهريب لأزيد من 4 آلاف لتر من الوقود، وأطاحت بمهربين على متن 4 مركبات سياحية.

وكشفت قيادة أركان الجيش الجزائري عن تدمير 9 مخابئ تحتوي على قنابل تقليدية الصنع ومواد متفجرة بجبال تيزي وزو التي تشهد عملية عسكرية كبرى للتمشيط وملاحقة مسلحين خططوا لتفجير مواقع حكومية وأمنية حساسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com