تونس.. الجيش يحتجز سيارة ليبية في المنطقة العازلة – إرم نيوز‬‎

تونس.. الجيش يحتجز سيارة ليبية في المنطقة العازلة

تونس.. الجيش يحتجز سيارة ليبية في المنطقة العازلة

المصدر: تونس – محمد رجب

أكدت وزارة الدفاع التونسية أن وحدة عسكرية تابعة لها تتواجد بالمنطقة العازلة على حدود تونس وليبيا، وعلى بعد نحو 35 كلم من منطقة ذهيبة الحدودية، نجحت في حجز سيارة ليبية تحتوي على أسلحة وكمية من القنب الهندي حال دخولها البلاد ولكن صاحبها تمكن من الفرار.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن إحدى التشكيلات العاملة بجهة ”طويل الحلاب“ تمكنت من إيقاف السيارة حال دخولها التراب التونسي بعد أن قامت بإطلاق عيارات نارية في الهواء لإجبارها على الوقوف، وهو ما اضطر سائقها لتركها على عين المكان والعودة إلى ليبيا.

وكشفت الوزارة، أنه بتفتيش السيارة، تم العثور على مسدس عيار 9 مم ومخزن به 16 رصاصة من العيار نفسه وسلاح صيد عيار 12 مم و3 رصاصات له وكمية من القنب الهندي ومبلغ مالي قدره 120 جنيه ليبي.

وكان رئيس الجمهورية التونسية في 29 أغسطس 2013، أصدر قرارا جمهوريا يتعلق بوضع أحكام استثنائية تنطبق على منطقة حدودية عازلة على طول الشريط الحدودي الجنوبي لتونس مع ليبيا والجزائر، وتتطابق حدودها مع حدود المنطقة الصحراوية القائمة منذ عام 1989، بسبب ”كثافة عمليات التهريب التي عرفتها الحدود الجنوبية لتونس بعد الثورة، وخصوصا تهريب الأسلحة والبضائع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com