إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة‎
إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة‎إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة‎

إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة‎

رام الله -أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، وأربعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اليوم السبت، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، وأربعة بالرصاص المطاطي، وستة عشر آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز "بيت إيل" المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة).

كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، و19 آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة شرق مدينة نابلس ،بحسب الهلال الأحمر.

وفي بلدة "كفر قدوم" شرق مدينة قلقيلية (شمال)، أصيب فتى يبلغ من العمر 17 عاماً بالرصاص الحي، وتم نقله لتلقي العلاج بمستشفى رفيديا بنابلس، بحسب الناطق باسم حركة فتح في قلقيلية مراد شتيوي.

وناشد شتيوي مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية "التدخل العاجل والجاد للحد من إفراط الجيش الإسرائيلي باستخدام القوة بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية".

وتنطلق في "كفر قدوم" مسيرة أسبوعية باتجاه المدخل الرئيسي للبلدة والمغلق من قبل الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 13 عاماً، بذريعة توفير الأمن للمستوطنين اليهود في المستوطنات القريبة من البلدة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل 120 فلسطينيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com