مقتل 6 من حرس الحدود العراقي مع السعودية بهجوم تبناه داعش – إرم نيوز‬‎

مقتل 6 من حرس الحدود العراقي مع السعودية بهجوم تبناه داعش

مقتل 6 من حرس الحدود العراقي مع السعودية بهجوم تبناه داعش

المصدر: بغداد- محمد كريم

قتل ستة على الأقل من أفراد حرس الحدود العراقيين اليوم السبت عندما اقتحم مهاجم انتحاري بشاحنة معبأة بالمتفجرات نقطة حدودية أمامية قرب الحدود من السعودية في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه.

وقالت الدولة الإسلامية في بيان بث على موقع إلكتروني إن الهجوم على النقطة الحدودية الواقعة بمنطقة صحراوية بالعراق إلى الغرب من منطقة النخيب كان يستهدف الجيش وميليشيا ”الروافض“ في إشارة إلى الشيعة.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية في بيان إن ستة من أفراد حرس الحدود قتلوا منهم قائدهم علاوة على إصابة عشرة آخرين.

وقال مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية إن ”انتحاريا يرتدي زيا عسكريا ويقود سيارة عسكرية مفخخة، فجر نفسه في مخفر حفر زوية على الشريط الحدودي بين العراق والسعودية غرب ناحية النخيب (400 كم جنوب غرب الأنبار)“.

وأوضح المصدر أن ”المركبة المفخخة فجرها الانتحاري داخل مقر المخفر، ما أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول التابع للواء الخامس قيادة حرس الحدود المقدم حسين كولي و5 من قوات الحرس وإصابة 14 آخرين من قوات حرس الحدود بجروح“.

وأشار إلى أن التفجير الانتحاري تسبب في تدمير خمس آليات لقوات حرس الحدود وإلحاق أضرار كبيرة بالمخفر.

وتحاول قوات الحكومة العراقية بدعم من ضربات جوية بقيادة أمريكية صد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية منذ زحفهم العام الماضي إلى محافظات تقطنها أغلبية سنية في غرب العراق وشماله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com