المعارضة السورية: النظام قتل 26 من جنوده بالخطأ في دمشق – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية: النظام قتل 26 من جنوده بالخطأ في دمشق

المعارضة السورية: النظام قتل 26 من جنوده بالخطأ في دمشق

دمشق – قالت المعارضة السورية المسلحة، إن طيران النظام السوري، قتل 26 من عناصره بالخطأ، اليوم الجمعة، في محيط مدينة داريا غرب دمشق.

وأوضح المتحدث باسم مركز داريا الإعلامي المعارض، حسام الأحمد، الجمعة، أن مروحيات النظام، ألقت برميلين متفجرين على تجمع لمقاتليه، ما أدى إلى مقتل 26 جندياً، وجرح 17 آخرين.

وأضاف الأحمد، أنهم رأوا سيارات الإسعاف قادمة لنقل القتلى وإسعاف الجرحى، إلى مستشفيات العاصمة دمشق.

من جانب آخر، أشار الأحمد إلى أن فصائل المعارضة تمكنت، من إعطاب دبابة وكاسحة ألغام، في الجهة الغربية للمدينة، خلال الاشتباكات المتواصلة مع النظام، منذ أكثر من شهر، مضيفاً ”أن مروحيات النظام ألقت اليوم نحو 44 برميلاً على مناطق متفرقة من المدينة“.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام السوري، عجزت عن إحكام سيطرتها على ”داريّا“، رغم مرور أكثر من 1000 يوم على المواجهات بينها، وبين فصائل المعارضة المسلحة، التي تسيطر على المدينة المحاذية لمطار المزة العسكري التابع للنظام، والقريب من مساكن للضباط، وقطاعات عسكرية تابعة للحرس الجمهوري.

وكانت قوات النظام السوري، قد اقتحمت داريّا صيف 2012، وارتكبت فيها مجزرة راح ضحيتها نحو 800 مدني، بحسب ما وثقته جهات حقوقية معارضة، قبل أن تطردها قوات المعارضة وتسيطر على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com