محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال صحفي فلسطيني مضرب عن الطعام – إرم نيوز‬‎

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال صحفي فلسطيني مضرب عن الطعام

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال صحفي فلسطيني مضرب عن الطعام

القدس – مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الخميس، اعتقال الصحفي الفلسطيني محمد القيق، في أحد مراكز التوقيف شمالي البلاد، 6 أيام على ذمة التحقيق، على الرغم من إضرابه عن الطعام لليوم الـ16 على التوالي.

وقالت زوجة القيق، الصحفية فيحاء شلش،“مددت محكمة إسرائيلية في سجن مركز تحقيق الجلمة (شمال)، اعتقال محمد 6 أيام على ذمة التحقيق، تنتهي الثلاثاء القادم، رغم إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 16 يوماً“.

وأضافت شلش أن زوجها ”ظهر أثناء محاكمته، منهكاً جراء الإضراب عن الطعام، والتحقيق القاسي والمتواصل معه، منذ اعتقاله بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي“ وفقا لما نقلته عنها وكالة الأناضول.

وفيما كانت الزوجة تقول، في الأيام الماضية، إنهم لم يعرفوا التهم الموجة لمحمد، أوضحت أنه ”تبين خلال محكمة اليوم أن التحقيق يدور حول عمله الصحفي، واتهامه بالتحريض على العنف من خلال ذلك“، وفق ما نقل لها محامي زوجها الذي حضر الجلسة للمرة الأولى.

وكان القيق، قد اعتقل يوم 21 من الشهر الجاري، بعد تفتيش منزله الكائن في رام الله، وسط الضفة الغربية، قبل أن يبدأ إضرابه عن الطعام يوم 25 من الشهر نفسه.

ويعمل القيق مراسلًا صحافيًا لقناة ”المجد“ الإخبارية السعودية، كما برز كناشط طلابي، حيث ترأس مجلس الطلبة في جامعة ”بير زيت“ القريبة من رام الله، في مسيرته الجامعية.

وتتهم نقابة الصحفيين الفلسطينية، إسرائيل، باستهداف العمل الصحفي في فلسطين، حيث قامت بإغلاق 3 إذاعات محلية في الخليل جنوبي الضفة، منذ تشرين أول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com