لجنة الـ 13 تُقدم مقترحاً لحل أزمة "نداء تونس"‎
لجنة الـ 13 تُقدم مقترحاً لحل أزمة "نداء تونس"‎لجنة الـ 13 تُقدم مقترحاً لحل أزمة "نداء تونس"‎

لجنة الـ 13 تُقدم مقترحاً لحل أزمة "نداء تونس"‎

تونس ـ أعلنت لجنة الـ 13 في حزب نداء تونس اليوم الخميس، عن إعداد مقترح خريطة طريق، لحل الخلافات الحادة بين قيادات الحزب، وإنهاء الأزمة، التي يعاني منها حزب الأغلبية البرلمانية منذ أكثر من شهرين.

وقال يوسف الشاهد، رئيس اللجنة التي أعلن عن تشكيلها قبل أيام الرئيس الباجي قائد السبسي، في مؤتمر صحفي "ضبطنا خريطة طريق بعد التشاور مع عدة مناضلين في الحزب، ونعتقد أنها ستنتهي الأزمة".

وأضاف الشاهد، أن "المقترح ينبني على ركيزتين متكاملتين، بعقد مؤتمر توافقي في 10 ينانير/ كانون الثاني المقبل في مرحلة أولى، قبل أن يتم تنظيم مؤتمر ثانٍ انتخابي في 30 و31 من يوليو/ تموز عام 2016"، موضحا أن "مخرجات المؤتمر التوافقي، تتمثل أساسا في اختيار القيادة السياسية والتنفيذية للحزب، حتى انعقاد المؤتمر الانتخابي، إضافة إلى ضبط الخط السياسي للحزب، واختيار لجنة محايدة للإعداد للمؤتمر الإنتخابي"، وفق قوله.

وبحسب وثيقة خريطة الطريق، تتشكل القيادة التوافقية، التي ستتولى تسيير شؤون الحزب إلى حين موعد عقد المؤتمر الإنتخابي، من هيئة تنفيذية يتوزع أعضاؤها على 3 لجان.

ومن جانبه، قال عضو لجنة الـ 13، بوجمعة الرميلي، إن "هذا المقترح سيتم تنفيذه لحل الأزمة داخل الحزب"، وأضاف "نحن مجبرون على تنفيذ هذه الخريطة ولا مجال للمساومة، هذا هو الحل الأخير لإنقاذ حزب نداء تونس".

وكان الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أعلن في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، عن إطلاق مبادرة لحل الأزمة داخل حزب نداء تونس، بتعيين "لجنة تتكون من 13 عنصرا  تتولى مهمة إيجاد توافق في صفوف الحزب ".

و بدأت الأزمة في الحزب، الذي فاز  في انتخابات 2014، قبل ما يزيد عن شهرين، عندما تفجر  خلاف حاد حول المناصب القيادية بالحزب بين شقين، يقود الأول حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس، بينما يتزعم الثاني محسن مرزوق الأمين العام للحزب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com