وصول 200 جندي أمريكي  للمشاركة بتحرير الأنبار من داعش
وصول 200 جندي أمريكي للمشاركة بتحرير الأنبار من داعشوصول 200 جندي أمريكي للمشاركة بتحرير الأنبار من داعش

وصول 200 جندي أمريكي للمشاركة بتحرير الأنبار من داعش

بغداد-  أفادت صحيفة عراقية اليوم الخميس بأن 200 جندي أمريكي وصلوا إلى قاعدة عين الأسد الجوية للمشاركة في عملية عسكرية لتحرير الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "المدى" المستقلة عن مصدر في قيادة عمليات الأنبار العسكرية قوله إن "طائرات نقل عسكرية تابعة للجيش الأمريكي هبطت في مطار قاعدة عين الأسد غرب الرمادي ونقلت 200 جندي أمريكي من القوات الخاصة وكميات من الأسلحة والمعدات القتالية".

وأضاف أن "القوات الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة عين الأسد سيكون عملها قتاليا للمهام الخاصة في المناطق الغربية مع تطهير ومراقبة المناطق المحيطة للقاعدة ومنع اقتراب عناصر تنظيم داعش منها وتدمير أوكارهم".

وأوضح أن "القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة الحبانية عازمة على المباشرة بعملية تحرير الرمادي إلى جانب القطعات العراقية مع تكثيف طلعاتها الجوية" وأن "الأمريكان أبلغوا الجانب العراقي بأنهم سيزجون بمقاتلات الأباتشي خلال العملية".

وذكر المصدر أن "الخطة الأمريكية تتضمن تنفيذ إنزال جوي داخل الرمادي ونشر قناصين بهدف تسهيل خروج الأهالي الذين يحتجزهم داعش كدروع بشرية".

وكانت القوات العراقية قد تمكنت الأسبوع الحالي من تطهير مناطق التأميم والقصور الرئاسية ومقر قيادة عمليات الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com