الجزائر تجهض تفجير كنيسة ”أوغستين“ وحفل ”الشاب خالد“

الجزائر تجهض تفجير كنيسة ”أوغستين“ وحفل ”الشاب خالد“

المصدر: الجزائر- جلال مناد

أجهضت قوات الشرطة الجزائرية والدرك الوطني (تابعة للجيش)، الأربعاء، مخططاً لتفجير كنسية ”القديس أوغستين“ واختطاف رهبان ”الكاتدرائية“ المسيحية التي يديرها فرنسيون بأعالي مدينة عنابة شرقي البلاد وفق تأكيدات مصادر أمنية متطابقة.

وتلقت أجهزة الأمن معلومات استخباراتية عن تحركات مشبوهة لمسلحين يعتزمون تدبير عمليات إرهابية ضد مراكز أمنية ومواقع حساسة، قبل ساعات فقط من اختتام فعاليات مهرجان ”عنابة“ للفيلم المتوسطي الذي شهد مشاركة عربية وأوربية، بعد ثلاثين عاماً من الغياب.

وقالت المصادر لشبكة إرم الإخبارية، إنّ القوات الأمنية اشتبهت في أحد العناصر الإرهابية وهو يتردد على المسلك المؤدي للكنيسة عند المدخل الغربي لمدينة عنابة، وحين تمت ملاحقته لاذ بالفرار نحو منطقة غابية قرب كنيسة ”سانت أوغتسين“، التي رمى بجوارها كيسًا من المتفجرات نجحت الوحدات الأمنية في تفكيكها.

وانتشر الذعر والرعب وسط المشاركين من الممثلين والمخرجين السينيمائيين والجمهور، وما زاد الوضع خطورة هو الصمت الرسمي المطبق على العملية، فيما دفعت قوات الشرطة الجزائرية ووحدات الدرك العسكرية بتعزيزات إضافية لتأمين الحفل الختامي لمهرجان عنابة الذي من المرتقب أن يشهد حضوراً كبيراً بسبب الشهرة العالمية لفنان الراي ”الشاب خالد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com