توجه لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم خليجي‎

توجه لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم خليجي‎

عدن – قال وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي إن لدى وزارته والقيادة السياسية توجها لإنشاء مدينة إعلامية متكاملة في عدن بدعم من الأشقاء الخليجيين.

وأوضح أن الأشقاء في دولة الإمارات أبدوا استعدادهم لتقديم المزيد من الدعم لإعادة عدن إلى موقعها الثقافي والإعلامي .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها قباطي اليوم إلى مشروع مبنى قناة عدن الفضائية بمنطقة ” حقات ” بمديرية ” صيرة ” للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على عدن.

وأكد الدور المهم للمؤسسات والمرافق الإعلامية بعدن وما قامت به من عمل كبير لإبراز دور قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أثناء تحرير المحافظة والمحافظات المجاورة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال إن “ما يحز في النفس أن هذا المبنى كان جاهزا للعمل وتم تدميره بالكامل من قبل المليشيا الانقلابية التي عاثت في الأرض فسادا ودمرت كل شئ جميل في هذه المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام بطريقة مجردة من قيمنا الإنسانية والأخلاقية “.

و وعد وزير الإعلام اليمني بإعادة بناء ما دمره الانقلابيون واستكمال بناء المنشآت الأخرى للإذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن وتزويدها بالمعدات والأجهزة الفنية.

و أشار إلى أن عدن كانت منشأ الصحافة في الجزيرة العربية حيث صدر بها أول صحيفة على مستوى الجزيرة وأنشئت فيها أول محطة تلفزيونية وإذاعية في المنطقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع