منظمة التحرير تحذر من بناء منشآت يهودية في "البراق"
منظمة التحرير تحذر من بناء منشآت يهودية في "البراق"منظمة التحرير تحذر من بناء منشآت يهودية في "البراق"

منظمة التحرير تحذر من بناء منشآت يهودية في "البراق"

رام الله- حذرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السبت، من المخاطر التي تترتب على قرار بلدية القدس الإسرائيلية بناء منشآت يهودية في ساحة البراق في المدينة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي صدر عقب اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، إن "قرار بلدية القدس يشكل اعتداءا صارخا على المقدسات الإسلامية وخصوصيتها ومكانتها عند الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية".

وأشارت إلى أن "من شأن الإجراءات الإسرائيلية في القدس تقويض كل فرص التقدم في مسيرة التسوية السياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، داعية الحكومة الإسرائيلية إلى "كف يد بلدية القدس عن المسجد الأقصى وساحاته".

وكلفت اللجنة التنفيذية، اللجنة السياسية في المنظمة، بوضع آليات تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي اتخذت في مارس الماضي والتي تشكل تحديد العلاقات الأمنية والسياسية والاقتصادية مع سلطة الاحتلال.

وأكدت أن "مكافحة كافة مظاهر الإرهاب إقليميا ودوليا والانتصار عليه، يتطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو عام 1967، لأن استمرار الاحتلال يغذي كافة أشكال التطرف والعنف في المنطقة والعالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com