تونس تشهد تأسيس حزب سياسي جديد برئاسة المرزوقي

تونس تشهد تأسيس حزب سياسي جديد برئاسة المرزوقي

المصدر: تونس – محمد رجب

أعلن عدنان منصر، القيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (حزب الرئيس السابق المرزوقي)، أنّ الحركة الاجتماعية “حراك شعب المواطنين”، ستتحوّل إلى حزب سياسي، برئاسة الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي.

وقال منصر؛ في برنامج إذاعي، إنّ الإعلان عن قيام هذا الحزب السياسي الجديد، سيكون قبل نهاية العام الجاري 2015. موضحا أنه “تمّ ضبط القانون الداخلي للحزب وصياغة بيانه التأسيسي”.

واشار مدير الحملة الانتخابية للرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، في نهاية العام 2014، إلى أنّ “حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، سيكون أول داعم لهذا المشروع الجديد، وسيتمّ حسم الأمر قريباً”. مؤكدا أنّ “حراك شعب المواطنين” سيضمّ وجوهاً سياسية كانت تنشط في أحزاب أخرى على الساحة السياسية التونسية.

وأضاف عدنان منصر، أنّ الحزب السياسي الجديد “حراك شعب المواطنين“، “سيكون امتداداً للأفكار والمبادئ، التي انبنى عليها حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، وناضل من أجلها قياديو الحزب وفي مقدمتهم الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي”.

وكان الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، أعلن منتصف يناير 2015، أنّ موعد الانطلاق الفعلي لحزب “حراك شعب المواطنين” سيكون يوم 20 مارس 2015، لكن ذلك لم يتمّ بسبب انسحاب بعض الأحزاب، التي كانت عبّرت عن الانضمام إليه في مرحلة أولى.

وفي بيان أصدره مشاركون في هذا الحراك، في يناير الماضي، أنه تمّ تحديد الأهداف السياسيّة والمجتمعية والثقافية والتربوية لحراك شعب المواطنين، ومن أهمها “الدفاع عن استقلال القرار الوطني، وعدم السماح لأي طرف خارجي بالتدخل”، و”الحفاظ على الوحدة الوطنية”، و”التصدي لإرهاب التونسيين أيّا كان مأتاه ومنع عودة الاستبداد وضمان حق المقاومة المواطنية لأي خروقات للدستور”، و”الدفاع عن العدالة الانتقالية وعن الحقوق والحريات”، و”محاربة الفقر”، و”مقاومة الفساد والحفاظ على الثروة الوطنية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع