متشدد لبناني يفجر نفسه ويقتل والدته وابنة شقيقته
متشدد لبناني يفجر نفسه ويقتل والدته وابنة شقيقتهمتشدد لبناني يفجر نفسه ويقتل والدته وابنة شقيقته

متشدد لبناني يفجر نفسه ويقتل والدته وابنة شقيقته



بيروت - أعلن الجيش اللبناني أن مطلوباً فجر نفسه بحزام ناسف لدى مداهمة قوة عسكرية، اليوم السبت، منزله بمنطقة دير عمار شمال البلاد، لتوقيفه وذلك بعدما بادر أولاً بإلقاء قنبلتين، ما أدى الى جرح 7 عسكريين ومقتل ثلاثة مدنيين بينهم المطلوب نفسه.

وقال الجيش، في بيان اليوم، إنه أثناء دهم قوة من الجيش، فجر اليوم، منزل المطلوب محمد مصطفى حمزة، بادر الأخير إلى رمي قنبلتين يدويتين في اتجاه عناصر الجيش، انفجرت إحداهما، ما أدى الى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة".

ولفت البيان إلى أنه بعد ذلك أقدم محمد على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، ما أدى الى مقتله ومقتل مواطنين اثنين من أقربائه وإصابة عدد آخر بجروح".

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أفادت في وقت سابق اليوم، أن قريبتي المطلوب اللتين توفيتا بعدما فجر نفسه هما والدته حسنة حمزة وابنة شقيقته الطفلة إسراء محمد السيد، مشيرة إلى أن الصليب الأحمر نقل 6 جرحى من الانفجار، الذي وقع خلال عملية الدهم إلى المستشفيات.

وأوضح بيان الجيش أن "المدعو حمزة مطلوب للعدالة لإقدامه، خلال عام 2014، على إطلاق النار في اتجاه دوريتين تابعتين للجيش في طرابلس، ومشاركته ضمن مجموعة مسلحة في إطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي- طرابلس، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين.

وأشار البيان أن قوى الجيش أوقفت بنتيجة عملية الدهم عدداً من الأشخاص اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري القتيل، لافتاً أن الشرطة العسكرية تتولى التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com