تونس.. مفاوضات سرية ليبية لإنهاء الأزمة
تونس.. مفاوضات سرية ليبية لإنهاء الأزمةتونس.. مفاوضات سرية ليبية لإنهاء الأزمة

تونس.. مفاوضات سرية ليبية لإنهاء الأزمة

تونس- قالت مصادر ليبية رفيعة المستوى إن مفاوضات سرية جرت على مدى اليومين الماضيين في تونس بين ممثلين عن مجلس النواب المعترف به دولياً والذي يتخذ من مدينة طبرق بشرق ليبيا مقراً له، والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في العاصمة طرابلس، بهدف استكمال المحادثات المباشرة بين طرفي الصراع على السلطة في ليبيا لإنهاء الأزمة الحالية.
وقالت المصادر إن الاجتماع عقد أول من أمس، بتونس برعاية بعثة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن المجتمعين ناقشوا الإسراع باعتماد وثيقة الاتفاق السياسي المعروضة ومجلس رئاسة حكومة التوافق الوطني المقترحة من البعثة الأممية.

وأوضحت المصادر أن المجتمعين أكدوا على ضرورة الإسراع باعتماد الاتفاق لوعيهم التام بمعاناة الوطن والمواطن - على حد قولها.
وكان مقرراً، بحسب المصادر، أن يتم أمس الخميس، استئناف الاجتماعات لاستكمال المشاورات والتباحث حول هذا الملف، بالإضافة إلى ما يخص الترتيبات الأمنية المتعلقة بكيفية تسهيل عمل الحكومة في طرابلس العاصمة حال تشكيلها.
وتنقسم السلطة في ليبيا بين حكومة مؤقتة منبثقة عن مجلس النواب الذي شرق البلاد، وتحظى باعتراف الأسرة الدولية وتسيطر على مدن ومناطق شرق ليبيا، وبين حكومة الإنقاذ غير المعترف بها دولياً، التي شكلها المؤتمر المنتهي الولاية بعد سيطرة ميلشيات فجر ليبيا التابعة له على العاصمة طرابلس ومدن غرب البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com