مقتل 6 أشخاص وإصابة 33 بقصف وتفجيرات في العراق

مقتل 6 أشخاص وإصابة 33 بقصف وتفجيرات في العراق

العراق ـ قتل 6 أشخاص، وأصيب 33 بجروح الخميس، في قصف صاروخي، وتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق، بحسب مسؤول محلي، ومصدر في الشرطة.

وقال قائممقام قضاء سامراء، محمود خلف إن ”مدنيين قتلا، وأصيب 11 بجروح، الخميس، في قصف بصواريخ كاتيوشا، شنه تنظيم (داعش)، على حي (الحدادة)، و(العمل) في المنطقة القديمة وسط مدينة سامراء.

وأضاف خلف، أن ”القصف كان يستهدف الزائرين الشيعة الوافدين الى مدينة سامراء، بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، لكن سقوط القذائف كان على أحياء سكنية، وسط المدينة.

وعادة ما يستهدف تنظيم ”داعش“، الزائرين الشيعة إلى سامراء، التي تضم أحد أهم المزارات المقدسة للشيعة.

وفي العاصمة بغداد، أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بمقتل 4 أشخاص أحدهم من رجال الشرطة، في تفجير قنابل محلية الصنع (عبوات ناسفة) بمناطق متفرقة من العاصمة.

وقال المصدر إن ”قنبلة كانت مثبتة أسفل سيارة يستقلها أفراد شرطة انفجرت، لدى مرورها في منطقة الطالبية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين بجروح“.

وقتل 3 مدنيين، وأصيب 15 بجروح، بتفجير ثلاث قنابل في أماكن عامة بمناطق في ”الراشدية“ (شمال)، وقرية ”باوي“، ومنطقة ”الوردية“ في قضاء ”المدائن“.

كما أصيب 5 من أفراد الشرطة، في تفجير قنبلة استهدف دورية في قرية ”الفلاحات“، التابعة لقضاء ”التاجي“، شمالي بغداد.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد، على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط عدد كبير من الضحايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com