الشيعة يحيون اليوم في كربلاء أربعينية الإمام الحسين

الشيعة يحيون اليوم في كربلاء أربعينية الإمام الحسين

كربلاء (العراق) – تشهد مدينة كربلاء العراقية اليوم الخميس، إحياء الشيعة ذكرى أربعينية الإمام الحسين بن علي حفيد النبي محمد وسط إجراءات أمنية مشددة.

واكتظت مدينة كربلاء (118 كلم جنوب بغداد)، خلال الأسبوعين الماضيين بأعداد كبيرة من الزوار من داخل العراق وعدد من الدول الإسلامية وغيرها، وفدوا مشيا على الأقدام وعبر رحلات بالحافلات والطيران.

وشكل تدفق الزوار الشيعة من إيران هذا العام مشهدا غير مسبوق حيث تجاوز عددهم بحسب إحصائيات حكومية أكثر من مليوني زائر، دخلوا إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية في محافظات البصرة والعمارة وواسط بعدما قدموا مشيا على الأقدام من المدن الحدودية القريبة من الحدود الإيرانية العراقية.

واتشح الزوار بالسواد وهم يؤدون مراسم الزيارة في ظل انتشار كثيف للقوات العراقية وحالة استنفار قصوى على طول الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء وفي داخلها، شاركت فيها مختلف صنوف القوات الأمنية والعسكرية ومتطوعي الحشد الشعبي.

ومن المنتظر أن تنتهي المراسم اليوم.

ويعد إحياء أربعينية الإمام الحسين من أهم المناسبات التي يحييها الشيعة في العراق، وقد أخذت بالاتساع منذ الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل السني صدام حسين الذي كان يضيق على إقامة هذه الشعائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع