مقتل قياديين بارزين في داعش بالأنبار العراقية

مقتل قياديين بارزين في داعش بالأنبار العراقية

المصدر: بغداد- محمد كريم

قُتل اثنان من أبرز قيادات تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذه طيران الجو العراقي بمحافظة الأنبار، غرب العراق.

وقال جهاز المخابرات الوطني العراقي، في بيان، إن “طيران الجو العراقي، دمر ثلاثة منازل يتخذها تنظيم داعش مضافات لهم في منطقتي الكرابلة والرمانة بقضاء القائم، غرب الأنبار”، مبينا أن “القصف أسفر عن مقتل القيادي في داعش أبو عبد الرحمن الجزائري، مسؤول شؤون العشائر في ولاية الفرات، وأبو عمر الروسي المسؤول عن صنع القنابل والمتفجرات في تلك المناطق”.

وأضاف أن “طيران الجيش قصف أيضا اجتماعاً لعناصر داعش في منطقة الجزيرة، أدى إلى مقتل قيادات مهمة في التنظيم”.

يشار إلى أن الأمن العراقي وقوات الحشد الشعبي ومسلحي العشائر تفرض سيطرتها على أطراف مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار منذ أسابيع عدة وقطعت على الإرهابيين إمدادات توريد الأسلحة والمسلحين.

الحشد الشعبي ينفي مقتل أبو عزرائيل

وفي سياق متصل، نفى الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي (الجماعات الشيعية المسلحة في العراق)، الأربعاء، مقتل أحد أبرز قادة الحشد، ما يعرف باسم “أبو عزرائيل“” أو “رامبو العراق”.

وقال النائب أحمد الأسدي في بيان، إن “كل ما يشاع بان المقاتل الملقب بابو عزرائيل قتل اليوم في ساحة المعركة بعيد عن الصحة”، مبينا أن “أبو عزرائيل لايزال يقاتل في جبهات القتال”.

وأضاف: “نسمع خلال هذه الأيام أخبارا كثيرة ليس لها اي صحة، خاصة فيما يتعلق بالحشد الشعبي، ونؤكد بان مقاتلي الحشد مستمرون في التقدم وكل ما ينشر عن الحشد غير صحيح”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر “ابو عزرائيل” قد لقي حتفه خلال احد المعارك ولم يتسن التأكد من مصداقية الصورة .

واشتهر اسم هذا المقاتل، بعد نشر مقاطع فيديو له متجولا بدراجة في شوارع تكريت وهو يسخر من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

daee2d01-9e12-451a-bc73-e9f142d4ff70

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع