أخبار

"الوطني الليبي" يشكل حكومة أزمة في طرابلس  
تاريخ النشر: 01 ديسمبر 2015 18:59 GMT
تاريخ التحديث: 01 ديسمبر 2015 19:42 GMT

"الوطني الليبي" يشكل حكومة أزمة في طرابلس  

أعلن المؤتمر المؤتمر الوطني الليبي، المنتهية ولايته، عن تشكيل ما وصفتها بحكومة أزمة في طرابلس. وافاد مراسل شبكة إرم الإخبارية أن رئاسة الحكومة اسندت إلى خليفة الغويل، مشيرا إلى أن الحكومة تتألف من 12 حقيبة وزارية. وقال محمد علي عضو المؤتمر الوطني في حديث خاص مع شبكة إرم الإخبارية ، إن المؤتمر اعتمد التشكيلة الوزارية المعدلة التي تقدم بها رئيس حكومة الانقاذ خليفة الغويل، بعد تقليص حكومته من 27 وزيراً إلى 12 فقط . وأضاف علي أن التشكيلة ضمت في عضويتها، عبد المنعم الدالي النائب الأول لرئيس الوزراء، بجانب وزارات (الداخلية عبد اللطيف قدور، العدل مصطفى القليب، الخارجية علي أبو

+A -A
المصدر: طرابلس ـ شبكة إرم الإخبارية

أعلن المؤتمر المؤتمر الوطني الليبي، المنتهية ولايته، عن تشكيل ما وصفتها بحكومة أزمة في طرابلس.

وافاد مراسل شبكة إرم الإخبارية أن رئاسة الحكومة اسندت إلى خليفة الغويل، مشيرا إلى أن الحكومة تتألف من 12 حقيبة وزارية.

وقال محمد علي عضو المؤتمر الوطني في حديث خاص مع شبكة إرم الإخبارية ، إن المؤتمر اعتمد التشكيلة الوزارية المعدلة التي تقدم بها رئيس حكومة الانقاذ خليفة الغويل، بعد تقليص حكومته من 27 وزيراً إلى 12 فقط .

وأضاف علي أن التشكيلة ضمت في عضويتها، عبد المنعم الدالي النائب الأول لرئيس الوزراء، بجانب وزارات (الداخلية عبد اللطيف قدور، العدل مصطفى القليب، الخارجية علي أبو زعكوك، التخطيط عبد اللطيف التونسي، الصحة الطاهر السنوسي، التربية والتعليم  خليفة الساروي، التعليم العالي صالح الفاخري، المالية نصر صالح، الإسكان هشام بلحاج، الاقتصاد مفتاح الفقي، الحكم المحلي مهند يونس).

وتتنافس على السلطة في ليبيا الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في شرق ليبيا، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته بعد قيام تحالف مليشيات ”فجر ليبيا“ بإحيائها، عند سيطرته على العاصمة في أغسطس 2014.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك