لبنان يفرج عن طليقة البغدادي تمهيداً لتسليمها لـ"النصرة"
لبنان يفرج عن طليقة البغدادي تمهيداً لتسليمها لـ"النصرة"لبنان يفرج عن طليقة البغدادي تمهيداً لتسليمها لـ"النصرة"

لبنان يفرج عن طليقة البغدادي تمهيداً لتسليمها لـ"النصرة"

بيروت - أفرج الأمن اللبناني عن سجى الدليمي، الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي، وهي الآن بعهدة مدير عام الأمن العام اللبناني تمهيدا لتسليمها لجبهة النصرة

وكانت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله قالت إن جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة أفرجت عن 16 من قوات الأمن اللبنانية كانت أسرتهم في أغسطس آب 2014.

وتقول مصادر أمنية إنه جرى التفاوض على اتفاق الإفراج بوساطة قطرية ومن المتوقع أن يتضمن إطلاق سراح 13 إسلاميا محتجزين في السجون اللبنانية وبينهم سجى الدليمي طليقة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

وأوضحت تغطية لقناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية الأسرى اللبنانيين أثناء اقتيادهم إلى المكان المقرر أن يحدث به تبادل الأسرى في عربات يرافقوها مسلحون ملثمون يحملون بنادق ويكبرون.

وظهرت أيضا قافلة مركبات بينها سيارات تابعة للصليب الأحمر تقترب من المنطقة. وظهرت ثلاث نساء بينهن منتقبة تحمل رضيعا وهي تنزل من سيارة. وكانت سجى الدليمي وضعت في السجن.

وأسرت جبهة النصرة الجنود خلال هجوم شنته على بلدة عرسال مع تنظيم الدولة الإسلامية في أغسطس آب عام 2014. ويعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية يحتجز تسعة جنود لا يشملهم الاتفاق.

وفي وقت سابق ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنه تم تسليم جثة جندي لبناني قتل في الأسر لدى جبهة النصرة إلى الصليب الأحمر والمديرية العامة للأمن العام اللبنانية.

ونقلت الوكالة عن بيان لمديرية الأمن العام "في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة وبنتيجة المفاوضات استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية."

وقال مصدر أمني إن تسليم الجثة كان أول خطوة في الاتفاق. وحمية هو أحد أربعة جنود قتلتهم جبهة النصرة بعد أسرهم في الهجوم على عرسال.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com