لبنان يتسلم جثة جندي قتله تنظيم ”جبهة النصرة“

لبنان يتسلم جثة جندي قتله تنظيم ”جبهة النصرة“

بيروت – ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني تسلما جثة جندي لبناني قتله تنظيم ”جبهة النصرة“.

وقالت الوكالة، نقلاً عن بيان لمديرية الأمن العام: ”في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة، وبنتيجة المفاوضات، استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية، وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية“.

وتتفاوض مديرية الأمن العام اللبنانية مع جبهة النصرة بوساطة قطرية للإفراج عن 16 جندياً من الجيش والشرطة أسرهم تنظيم الجبهة حين هاجم بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في أغسطس/ آب 2014.

aa_picture_20141026_3628761_web-661x328

واصطدمت صفقة التبادل بين الجيش اللبناني و“جبهة النصرة“ للإفراج عن العسكريين المختطفين لدى المسلحين، بعقبات عرقلت تنفيذها في اللحظات الأخيرة.

وكان موكب الأمن اللبناني قد غادر منطقة ”وادي حميد“ الحدودية بين لبنان وسوريا، حيث كان سيجري التبادل، في مؤشر على توقف المفاوضات مع ”جبهة النصرة“ والجيش اللبناني.

وكانت مصادر لبنانية قد رجحت قرب إتمام صفقة التبادل بين الأمن اللبناني والجبهة مع ورود أنباء عن وصول قافلة الموقوفين، الذين أفرجت عنهم السلطات اللبنانية، وبينهم نساء، إلى عرسال.

وشهدت بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا، منذ الأحد، حركة مواكب أمنية مع إجراءات مشددة على الطريق المؤدية إليها، وتوجه عدد من أهالي العسكريين المخطوفين إلى البلدة في انتظار إتمام صفقة التبادل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com