لقاء مرتقب بين رئيسي البرلمان الليبي والمؤتمر الوطني
لقاء مرتقب بين رئيسي البرلمان الليبي والمؤتمر الوطنيلقاء مرتقب بين رئيسي البرلمان الليبي والمؤتمر الوطني

لقاء مرتقب بين رئيسي البرلمان الليبي والمؤتمر الوطني

يتوقع عقد اجتماع ثنائي بين رئيسي البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح ورئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين ، في تونس أو سلطنة عمان خلال الأيام المقبلة، بحسب ما نقلت "بوابة الوسط" الإخبارية عن مصادر برلمانية .

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب و المؤتمر الوطني قد اجتمعوا قبل 3 أيام في تونس ، وطالبوا بضرورة عقد اجتماع فوري بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المؤتمر الوطني نوري بوسهمين.

وأطلق المجتمعون مبادرة مشتركة لاستئناف الحوار ومواصلة تطوير الاتفاق السياسي ، نصت على " دعوة رئاستي مجلس النواب والمؤتمر الوطني لعقد لقاء بأسرع ما يمكن ، للاتفاق حول نقاط الخلاف بين المؤسستين ، تمهيدًا للوصول إلى اتفاق سياسي يستجيب لتطلعات الشعب الليبي ، ويؤدي إلى تشكيل حكومة وفاق وطني حقيقي" .

وقال المجتمعون إنهم تدارسوا الوضع الراهن والأزمة السياسية التي انعكست على الأوضاع المعيشية للمواطن، وتوصلوا إلى ضرورة العمل من أجل الوصول إلى توافق سياسي لمواجهة هذه الأوضاع .

وأكدو أن الحوار خيار استراتيجي وضرورة استكماله وتعديل مساره ، مشيرين إلى ضرورة الوصول إلى اتفاق مناسب بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب بشأن الاختلاف في الأمور التشريعية .

وكان المؤتمر الوطني العام (البرلمان الليبي) المنتهية ولايته ، قد أعلن رفضه حكومة الوفاق الوطني ضمن مخرجات الحوار السياسي الليبي ، الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة .

وجاء هذا الإعلان من قبل المؤتمر الوطني ، بعد ثلاثة أيام من إعلان 92 نائب في البرلمان الليبي ، موافقتهم بشكل مبدئي على حكومة الوفاق الوطني ، ضمن مبادرة فزان التي تقدم بها نواب مدن الجنوب الليبي .

ورحب الألماني مارتن كوبلر المبعوث الجديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، والذي عينه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مطلع نوفمبر الجاري ، بدعوات ال 92 نائبا بالموافقة على حكومة الوفاق ، داعياً المؤتمر الوطني المنتهية ولايته لمشاطرة النواب موافقتهم على الحكومة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com