اكتشاف مخزن للأسلحة والذخيرة جنوب شرق تونس (صور)

اكتشاف مخزن للأسلحة والذخيرة جنوب شرق تونس (صور)

المصدر: تونس – محمد رجب

كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاثنين، عن نجاح الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في العثور عن مخزن للأسلحة والذخيرة في ولاية مدنين (جنوب شرق)، يتضمن مادة خطيرة جداً والمتمثلة في العبوات الناسفة، وهي المرة الأولى التي يتمّ فيها الكشف عن عبوات ناسفة في البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنّ عملية الكشف عن مخزن للأسلحة والذخيرة، تمت بدقة وتنسيق كبيرين بين مختلف الوحدات الأمنية على المستويين المحلي والمركزي لمحاربة الإرهاب.

وأفادت، أنّ المخزن الجديد، يشتمل على ”حجز حزام ناسف وسلاحي كلاشينكوف و5 قذائف يدوية وعبوتين ناسفتين لتفخيخ السيارات وعبوة ناسفة، إلى جانب 31 صاعقاً و9 مخازن سلاح كلاشينكوف و4 مخازن سلاح نوع فال و270 خرطوشة كلاشينكوف.“.

وأشارت الوزارة إلى أنه، إلى جانب الكشف عن مخزن الأسلحة والذخيرة، نجحت الوحدات الأمنية في ”إيقاف عنصرين إرهابيين بينت التحريات الأولية أنهما كانا يعتزمان استغلال الأسلحة والذخيرة المشار إليها في عمليات تخريب، تمسّ من أمن وسلامة البلاد“.

وقال وزير الداخلية، محمد ناجم الغرسلي، في تصريح صحافي: ”إنّ التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة“، مؤكداً على ”ضرورة التعاون بين جهاز الدولة والمواطنين لمحاربة هذه الآفة واجتثاثها من التراب التونسي، في إطار العمليات الاستباقية التي تنفذها وحدات الأمن التونسي“.

وتأتي هذه العملية، في إطار العمليات الاستباقية، التي أصبحت تعتمدها الوحدات الأمنية في تونس، ما مكّنها من تحقيق نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة، رغم نجاح الإرهابيين في استهداف حافلة للأمن الرئاسي، الثلاثاء الماضي.

1 2 3 4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com