البرلمان الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهاب
البرلمان الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهابالبرلمان الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهاب

البرلمان الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهاب

دعا المستشار السياسي لرئيس البرلمان الليبي المعترف به دولياً أحمد العبود ، القيادة الروسية إلى دعم الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب .

وأوضح العبود في تصريح صحفي ، أن " قوات الجيش الليبي في صراع مع تنظيمات إرهابية متطرفة في معظم مدن البلاد، وعلى الرغم من ذلك لم يقدم الغرب أي مساعدة للسلطات الشرعية في ليبيا لمكافحة الإرهاب " .

وأشار العبود، إلى أن ليبيا أصبحت ملاذا لتنظيم داعش ، بعد الضربات الجوية الروسية التي تلقاها في سوريا مؤخراً ، في إشارة إلى انتقال عناصر داعش إلى ليبيا بعد تضييق الخناق عليهم في سوريا .

وتعد روسيا من الدول الأجنبية الوحيدة ، التي تقوم بدعم الجيش الليبي عسكريا ، بعيدا عن قرارات مجلس الأمن الدولي، التي تحظر توريد السلاح إلى ليبيا إلى حين تشكيل حكومة الوفاق الوطني، ضمن مخرجات الحوار الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة .

لكن القيادات السياسية الليبية ممثلة في البرلمان والحكومة المنبثقة عنه ، تطالب بدعم روسي عسكري أكبر للقيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا ، للمساعدة في القضاء على الإرهاب في البلاد .

وكان عاشور شوايل وزير الداخلية الليبي السابق ، دعا إلى الاعتراف بأن " ليبيا قد أصبحت تشكل خطراً على نفسها وعلى دول الجوار" .

وأضاف شوايل ، أن الإرهاب قد أصبح وباءً عالمياً وعلى العالم الاتحاد لمحاربته .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com